Al-Quds Al-Arabi

«أسبيدس» تؤكد استمرار مهمة املدمرة اإليطالية في البحر األحمر و«سنتكوم»:جنحنا في تدمير منظومة دفاع جوي للحوثيني

- صنعاء- «القدس العربي»:

أوضــح اجليش األمريكــي، أمــس الثالثاء، أنــه جنح في االشــتباك وتدمير منظومــة دفاع جــوي بصاروخني جاهزين لإلطــالق ومحطة حتكــم أرضية ونظام جوي بــدون طيار في املناطق التي يســيطر عليها احلوثيون فــي اليمن فوق منطقة البحر األحمر.

وذكر بيان القيــادة املركزية األمريكية (ســنتكوم) إنه "مت األحد اطالق صاروخ بالســتي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليهــا احلوثيون في اليمــن باجتاه خليج عــدن، حيث كانت السفينة إم/في هوب آيالند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف،

وترفع علم جزر مارشــال ومملوكة للمملكــة املتحدة وتديرها إيطاليا".

وقالت "ســنتكوم": "كان هذا هو إطــالق الصاروخ اخلامس الذي مت رصده ضد سفينة التحالف ام-في هوب أيالند. لم يتم اإلبالغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن األمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت: "وشنت الطائرات األمريكية والبريطاني­ة ضربات عدة على مناطق متفرقة فــي اليمن، فيما ينفذ اجليش األمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي حتالف بحري باملنطقة".

فيمــا قالــت مهمــة االحتــاد األوروبــي فــي البحــر األحمر(أسبيدس)، أمس الثالثاء، إن املدمرة اإليطالية، آي تي، تواصل احلماية املباشرة للسفن التجارية التي تعبر املنطقة.

إلى ذلك، نقلت تقارير إعالمية عن قائد مهمة "أســبيدس" في البحر األحمر، رغبته في زيادة حجم أسطوله بشكل كبير لصد الهجمات احملتملة من قبل حركة "أنصار الله" في اليمن.

وقال إن هــذا القرار نابع من حقيقة أن الفرقة املشــرفة على حماية املالحة تتكون من 4 سفن حربية فقط تقوم بدوريات في منطقة تبلغ مساحتها ضعف مساحة االحتاد األوروبي.

وأضاف األدميرال البحري، فاســيليوس غريباريس، قائد القوة البحريــة اليونانية، للصحافيني في بروكســل: "مجرد عبور واحد إلحدى ســفننا بني أبعد نقطتني قد يســتغرق 10 أيام، كما أن عبور املنطقة اخلطرة يستغرق يومني تقريبا".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom