Al-Quds Al-Arabi

املنتخب الفرنسي يعيش صدمة كبرى لغياب بنزمية بسبب إصابته

-

■ الدوحة - أ ف ب: فقد جنم املنتخب الفرنسي لكــرة القدم بريقــه في وقت متأخر الســبت، مع انســحاب املهاجم اخملضرم كــرمي بنزمية، أفضل العب فــي العالم، من التشــكيله الصابة بفخذه، لينضــم إلى سلســلة غيابات أرهقــت الـ"زرق" وذلك قبل مباراتهم األولى في مونديال قطر .2022 وتواصل مسلسل سقوط مصاب تلو اآلخر، فقبل بنزمية، كان قد ودع تشــكيلة بطلة 1998 ،2018و كل من جنمي الوســط بول بوغبا ونغولو كانتي، باالضافة إلى احلــارس مايك مينيان، قلب الدفاع بريســنيل كيمبيبي واملهاجم كريستوفر نكونكو. وكان هداف ريال مدريد اإلســباني البالغ 34 عاما يعاني من االصابة منذ فترة وخاض أقل من نصف ســاعة في املباريات الســت األخيرة لناديه قبل كأس العالم. الالعب الذي قدم أفضل مواسمه في 2022-2021 عندما ســجل 44 هدفا في 46 مباراة لريال مدريد وقــاده إلى اللقب الرابع عشــر في دوري أبطال أوروبا، شارك السبت للمرة االولى في متارين فرنســا، بطلة مونديال روسيا ،2018 لكنه أجبر على اخلروج من ملعب السد للخضوع لفحوص طبية. وقال االحتاد الفرنســي في وقت الحق ان االصابــة "تتطلب فتــرة للتعافي تصل إلــى ثالثة أســابيع"، ليفقد حظوظه باملشــارك­ة فــي املونديال الــذي ينطلق االحــد وميتد حتى 18 كانون األول/ديســمبر املقبــل. وكتب الالعب صاحــب 37 هدفا في 97 مباراة دولية مع فرنســا في حسابه على انستغرام "لم استسلم في حياتي أبد ًا، لكن يجب أن أف ّكر في الفريق كما فعلت دوم ًا. املنطق يفــرض علي ترك مكاني لشــخص ميكنه أن يساعد فريقنا لتقدمي كأس عالم جيدة" .ونقل االحتاد الفرنســي عن املدرب ديدييه ديشان "أنا حزين جــدًا لكرمي الذي كانــت كأس العالم هدف ًا مهما بالنســبة اليه" وتابع "رغم الضربة الكبيرة اجلديدة لفرنســا، لــدي كل الثقة بتشــكيلتي. ســنقوم بكل ما في وســعنا لنرتقي إلى التحدي الذي ينتظرنا". وتســتهل فرنسا حملة الدفاع عن لقبها الثالثاء ضد أستراليا في نسخة قطر .2022

وبعــد غياب هــداف ريال مدريد اإلســباني عن املباريات منذ تشــرين األول/أكتوبر املاضي الصابة بفخذه، شــارك الســبت فــي التمارين اجلماعيــة للمــرة االولى منذ جتمــع الفريق في كليرفونتــ­ني اإلثنني املاضي. ولــم يلعب بنزمية ســوى نصــف ســاعة أمام ســلتيك غالســكو االســكتلن­دي في 2 تشــرين الثاني/نوفمبر، منذ خوضه الدقائق التســعني للمرة االخيرة في 19 تشرين األول/أكتوبر في الدوري االسباني.

وبعــد ثالثة أيــام، حتدث النــادي املدريدي عن "إجهاد عضلي في عضالت الفخذ في الســاق اليســرى" بشــأن املهاجم الذي كان قد توج للتو بالكرة الذهبية وغادر للراحــة في اللقاء التالي. وبرر اإليطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال غياب مهاجمه، قائال "أفضل خســارة (الكرواتي لوكا) مودريتش أو بنزمية ملباراة بدًال من شهر"، معتقد ًا أن مكوث الفرنســي في العيادة الطبية لن يدوم كثيــرا، قبــل أن تتبدل كلماته في نهاية تشــرين االول/اكتوبر.

وبعمــر الرابعة والثالثني، لــن يتمكن بنزمية علــى االرجح من خــوض مونديال ثــان له، بعد األول فــي ،2014 علما ان مهاجم ليون الســابق، اســتبعد عن املنتخب بني 2015 ،2021و لضلوعه (فيما قيــل ) مبحاولة ابتزاز زميله الســابق في املنتخب ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.

لكن في أرض امللعب، كان بنزمية الذي وصفه النجم الســابق زيــن الدين زيــدان بأنه "أفضل مهاجم فرنســي في التاريخ"، يــرّد بقوة فارضًا بأهدافه اعادة ضمه الى املنتخب. منذ آذار/مارس أصبح أفضل هداف فرنســي في التاريخ مع أكثر من 400 هدف في رصيده في املباريات االحترافية متقدما على تييري هنري. ومع انسحاب بنزمية، يجــد كيليان مبابي نفســه مركز الثقــل الوحيد في املنتخــب الفرنســي. لكن رغم ذلــك، ميتلك ديشان بعض األسماء الوازنة على غرار أنطوان غريزمان، عثمــان دميبيليه، كينغســلي كومان وماركوس تــورام، باالضافة للمخضرم أوليفييه جيرو الذي كان مــن املتوقع أن يلعب دور البديل لبنزميــة قبل اصابته، علم ًا انه كان أساســي ًا في حسابات ديشــان حالل مشــوار اللقب الناجح في روســيا .2018 وقال جيرو 36( عاما) "أعيش فتــرة جميلة، وأشــعر بحال جيدة مــن الناحية اجلسدية". وتسمح قوانني االحتاد الدولي (فيفا) بتسمية بديل حتى مســاء اإلثنني، عشية املباراة األولــى لفرنســا، إال إذا رغب ديشــان باالكتفاء بـ 25 العبــا ضمن فريقه. وإلى مباراة أســتراليا الثالثاء، تلعب فرنسا مع الدمنارك وتونس في 26 و03 الشهر اجلاري. وتطرح اسئلة اضافية حول أهلية املدافع رافايل فاران للمشاركة. تدرب للمرة االولى مع اجملموعة السبت على ملعب جاسم بن حمد، وذلك بعد تعرض العب مانشســتر يونايتد اإلنكليزي الصابــة مقلقة بفخــذه األمين في 22 تشرين االول/أكتوبر املاضي.

غياب بنزمية عن املنتخب الفرنسي يصعق مشجعي فرنسا

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom