Al-Quds Al-Arabi

نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس يحولون املونديال الى عرس فني كروي بثالث لغات

حفل افتتاح مونديال قطر 2022 تغلب على الفوارق وجمع اإلنسانية في الدوحة

-

وجه الفنانان القطريان غامن املفتاح، ســفير بطولة كأس العالم، والفنانة القطرية دانا الفردان رسالة «تدعو للحوار حول التنوع والشــمولي­ة»، خالل احلفل االفتتاحي لبطولة كأس العالم التي تقام في قطر.

وذكر فيفا في بيــان قبل املبــاراة االفتتاحية التي جتمع بني قطر واإلكــواد­ور: «موضوع حفل االفتتاح يتمحور حول التقارب بني كل البشر، والتغلب على الفوارق عبر االنسانية، واالحترام والشمولية. كرة القدم تسمح لنا أن نتجمع كقبيلة واحدة والكرة األرضية هي اخليمة التي نعيش فيها كلنا».

وشــهد حفل االفتتاح أيضا مشاركة مغني البوب الكوري اجلنوبــي جوجن كوك عضــو فريق «بي.تــي.اس» واملغني القطري فهد الكبيســي، حيث قاما بتقــدمي أغنية «درميرز» (حاملون)، وهي جزء من األلبوم الرسمي ملونديال قطر.

واســتطاع أحدث إصدار موسيقي رســمي خاص بكأس العالــم قطر ،2022 أن يحول شــارة االفتتاح الى عرس فني كروي عاملي الصبغــة. واعتمد االحتاد الدولــي لكرة القدم (فيفــا) األغنية املنفــردة اجلماهيرية اجلديــدة Tukoh« ،»Taka التي جمعت النجوم العامليني نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس، كما أنها اعتمدت كأول أغنية رسمية ملهرجان فيفا الرسمي للمشجعني.

وقد عبر جنــم البوب الكولومبي مالومــا عن فرحه بهذا التعاون الفريد. وقال: «أنا بغاية الســعادة ملشــاركتي في األغنية الرسمية اخلاصة بكأس العالم، لطاملا حلمت بفرصة كهذه! فتمثيل املوسيقى الالتينية في أغنية عاملية إلى جانب فنانني رائعني ُيغّنون باللغتــني اإلنكليزية والعربية يرتقي بثقافتنا إلى مستوى آخر».

وأعربت النجمــة اللبنانية ميريام فارس عن ســعادتها وفخرهــا باختيارها مــن قبل الفيفا و«يونيفرســا­ل آرابيك ميوزيك» اُملمّثلة باُملنتج العاملي وســيم صليبي و«ريبوبليك ريكورد» ألداء أغنية «توكو تاكا».

وأضافت: «كان لي شرف املشاركة في تأليف وتوزيع هذه األغنية، أضف إلى تصميم اللوحــات الراقصة اخلاصة بها، مما زاد من شغفي. كما أن العمل مع إثنني من النجوم العامليني الذيــن أفضل، وهما نيكي ميناج ومالوما، زاد من حماســي. أمتّنى حقــًا أن تنقل األغنية الثقافة الشــرقية واملوســيق­ى العربية إلى العالم بأسره».

أما املنتج املوسيقي العاملي وســيم صليبي، فقال: «أردنا طرح أغنية حتتفي بالوحدة والثقافة والتنوع على املستوى العاملي. وأتوجه بشكر خاص لنيكي ميناج ومالوما وميريام فارس إلضفاء الهوية والثقافــة واملوهبة اخلاصة بكل منهم على كافة أجــزاء األغنية، وشــكرا للفيفا علــى الثقة التي منحتنا إياها. يال سوا».

جتدر اإلشارة إلى أن األغنية جتمع ثالثة جنوم من حول العالم وتدخل تاريخ املوســيقى لكونهــا «أول أغنية خاصة بكأس العالم جتمع اللغات اإلنكليزية واإلسبانية والعربية، ومتت تأديتها مباشــرة على املسرح ألول مرة، خالل افتتاح مهرجان فيفا الرســمي للُمشــّجعني في الدوحة، مع مالوما وميريام فارس.

 ?? ?? مورغان فرميان في لقطة من االفتتاح
مورغان فرميان في لقطة من االفتتاح
 ?? ?? ميريام فارس ومالوما ونيكي ميناج
ميريام فارس ومالوما ونيكي ميناج

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom