Al-Quds Al-Arabi

إحباط في دورتموند بسبب ركلة جزاء مهدت فوز السيتي

-

■ برلين - د ب أ: يشعر بوروسيا دورتموند إن الحكام فشلوا في تطبيق قانون لمســة اليد بشــكل صحيح في المباراة التي خســرها أمام مانشستر سيتي.

وكان إيمري تشــان، مدافع دورتموند مذعورا بعدما تم احتســاب ركلة جزاء للمســه الكرة بيده في المباراة أمام السيتي، رغم أن الكرة خرجت من رأس اللاعــب قبل أن تلمس ذراعه. وفي هــذا الوقت كان دورتموند متقدما بهدف في الشــوط الأول. وكانت واقعة ركلة الجزاء في الدقيقة 54 حاسمة، خاصة وأن حكام "الفار" أيدوا قرار ركلة الجزاء رغم التعديلات التي حدثت علــى قاعدة لمس اليد. وقال تشــان: "بــكل وضوح تغيرت المبــاراة بعدما أصبحت النتيجة ‪/1. 1‬لمست الكرة برأســي قبل أي شيء وبعد ذلك هبطت على يدي. أعتقد أن القواعد تنص على أن هذه ليســت لمســة يد. هذا شيء مرير ومؤلم". وبفضل تســديدة فل فودن في الدقيقة 75، فاز الســيتي على مضيفه دورتموند ‪/1 2‬وهي نفس نتيجة مبــاراة الذهاب، ولكن دورتموند ما زال يشــعر بالضيق. وكان جود بيلنغهام ســجل هدفا تم إلغاؤه بشكل مثير للجدل في مانشســتر. وصــرح المدرب المؤقت إيديــن تيرزيتش: "لم نكن محظوظين للغاية بقــرارات التحكيم في المباراتين". ويمكن مواســاة دورتموند بحقيقة أنه كان ندا لأحد الفرق الأوروبية الكبرى، كما أن الفريق ظهر بشــكل أفضل في دوري الأبطال عما ظهر به في الــدوري الألماني هذا الموسم. ويحتل دورتموند المركز الخامس في الدوري مع تبقي ست جولات على النهاية، ويبتعد الفريق بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

العودة لمســابقة النخبة في أوروبا ربما يكون عاملا مؤثرا في محاولات النادي للإبقاء على المهاجم المتألق إيرلنغ هالاند مع الفريق. وذكرت تقارير أن عددا من الأندية تدرس ضم اللاعب، بما فيها مانشســتر ســيتي، الذي سيكون لديه مقعد شــاغر في الهجوم مع رحيل ســيرخيو أغويرو بنهاية الموســم. وقال هانــز يواخيم-فاتزكه الرئيس التنفيــذي لدورتموند قبل المباراة: "الكل يكتب أن إيرلنغ هالاند ســيلعب الموســم المقبل لريال مدريد، أو برشــلونة أو لهذا أو ذاك". وأضاف: "الطريقة الوحيدة هي النظر للمكان الذي ســيلعب فيه بعد الأول من أيلول/سبتمبر المقبل. أعتقد أنني أعلم أين سيكون متواجدا ولكن هذا كل ما يتعين علي قوله".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom