Al-Quds Al-Arabi

صحف أمريكية يمينية تشنّ هجوما على أوباما لإنتاجه برنامجا رمضانيا

أحد كتّابها قال إنه يعبّر عن «غرام اليسار الأمريكي بالإسلاميي­ن»

- لندن ـ «القدس العربي»:

ســينتج الرئيــس الأمريكي الأســبق باراك أوباما وزوجته ميشــيل برنامجا رمضانيا يبث يوميا طوال الشهر الكريم عبــر حلقــات "برودكاســت" الصوتية، تركز على الإسلام والمسلمين.

ويحــاول أوبامــا وزوجتــه تعميــق التعايــش في الولايات المتحدة، وتوطيد علاقــة الولايــات المتحــدة مــع الجالية الإســامية، حســبما أفادت به شــبكة "تيلر ريبورت".

ويتضمــن البرنامــج الــذي تنتجــه شــركة "هاير غراونــد" المملوكة لأوباما وميشــيل، بالاشــترا­ك مــع إذاعــة "ســبوتيفاي"، حــوارات مــع فنانــن وممثلــن ونشــطاء ورياضيــن مــن الجالية المســلمة في الولايــات المتحدة، ويركــز علــى الجوانــب الإنســاني­ة للضيوف.

وكشفت متشيا أبو سيف، الأمريكية من أصل باكستاني، والتي ستلعب دور المذيعــة في هذه الحلقــات أن "القصص التي سيتناولها البرنامج ستكون عامة، وجميع الضيوف ســيكونون مسلمين، والهدف النهائــي للبرنامج هو أن يحب الناس الضيوف الذين يســتمعون إليهم دون الكشف عن هويتهم".

وتعرض البرنامج لموجة من الهجوم مــن عــدة صحــف مواليــة للأحــزاب اليمينيــة بمجرد الإعــان عنه، ووصف بأنــه يعكــس نوعــا من "غــرام اليســار الأمريكــي بالإســامو­ية"، حيــث قــال الكاتب روبرت سبنســر: "هــذا ما كنت أنتظــره... أوباما ينتــج برنامجا لجميع المسلمين في رمضان".

وأضــاف ســاخرا: "يعــد البرنامــج بإظهار أفضل ما في الطبيعة البشرية... سيكون بالتأكيد للمسلمين".

وكشف مخرج البرنامج أن أول حوار ســيكون مع الممثل المســلم الأمريكي من أصل مصري فلســطيني رامي يوسف، البالــغ 30 عامــا، والــذي اشــتهر بعــد ظهوره في المسلســل الكوميدي "رامي" وجســد الصراع الذي يعيشه الأمريكي المســلم أو العربي المهاجــر في الولايات المتحــدة بــن منظومــة القيم التــي قدم بها من مجتمعــه الأصلي، وقيم المجتمع الأمريكي.

وقالت ميشــيل أوباما فــي تعليق لها على مشــاركتها: "أحب هذه الأعمال لأننا تواصلنا معها رغم الظروف التي أحاطت بنــا طــوال الســنوات الماضيــة، ســواء كانت هذه الظروف وبــاء عالميا أو موجة عنصرية على المستوى الوطني".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom