Al-Quds Al-Arabi

مستشار الشيخ تميم يكشف لـ «القدس العربي» عن تعزيز الدوحة استعداداته­ا لتأمين مونديال 2022

- الدوحة- «القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم:

افتتح الشــيخ خالد بــن خليفة بن عبــد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الــوزراء ووزير الداخلية القطري وفعاليات النســخة الثالثة عشــرة من المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدنــي، «معرض ميليبول قطر 2021 الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شــركة «كوميكسبوزي­وم، ويستمر حتى 17مارس/ آذار الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وحضر مراســيم الافتتاح عدد من المسؤولين الأمنيين الدوليين ووزراء داخلية مــن دول عدة، وكبار الضباط العســكريي­ن في القوات المسلحة. وكشــف الفريق أول حمد بن علي العطية مستشار أمير قطر لشؤون الدفاع، في تصريح خــاص لـ«القدس العربــي، أن تنظيم هذه النســخة الجديدة مــن ميليبول قطر هــي بمثابة تحد كبير وإنجاز يحسب لدولة قطر ولوزارة الداخلية نظراً لإقامته في ظــل جائحة كورونا التــي تعصف بالعالم. وشدد المســؤول أنه من علامات نجاح هذه النسخة من معرض «ميليبول» قطر هو ذلك الحضور الرفيع المستوى مــن جانب العديد من الدول، والذي تجســد في حضور عدد مــن وزراء الداخليــة من عدد من الدول الشــقيقة والصديقة والذي يعكس المكانة التي تتمتع بها الدوحة، علاوة على هذا العدد من الشركات العارضة.

وأوضح الفريق أول العطية فــي حديثه على هامش افتتــاح فعاليات المعرض، أن ميليبــول يضم الكثير من الأجهزة التقنية الحديثــة ذات العلاقة بالأمن الداخلي والدفاع المدني وبينها صناعات تشارك فيها دولة قطر.

وكشــف أن الأجهزة والمعدات العســكرية المعروضة هي جزء من تلبية احتياجــات تنظيم كأس العالم 2022 واصفاً النجــاح الذي تحقق بتنظيم هذه النســخة من معرض «ميليبول» قطر بالممتاز. وأشار مستشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فــي تصريحه الخاص لـ«القدس العربــي» أن الدوحة تنهــي كافة اســتعدادا­تها لتأمين الحدث الضخم )كأس العالم( واتخذت كافة الإجراءات لتنظيم بطولة ناجحة على كافة المستويات.

إلى ذلــك، تحدث أرســن أفاكوف، وزيــر الداخلية الأوكراني، للـ «القدس العربــي» على هامش فعاليات المعــرض، أن بلاده تســعى لتعزيز علاقاتهــا مع قطر، وهناك مباحثــات جاريــة لتوقيع عدد مــن الاتفاقات المشتركة. وأضاف أن كييف بما تحوزه من خبرة في عدد مــن القطاعات الأمنية الحيوية مســتعدة لنقل خبراتها للدوحة، خصوصــاً مع الاســتعدا­دات الجارية لتنظيم كأس العالم 2022 .

وقال أرســن إنهــا المــرة الثانية التــي يحضر إلى قطر للمشــاركة في معرض ميليبول، ويلــم في كل مرة ويكتشــف معدات وأشياء جديدة، مشــيراً إلى أنه من المهم جداً لكييف التواجد في ميليبول قطر، للتواصل مع العارضين، والتباحث مــع أهل الاختصاص في المجالات الأمنية، كونها منصة مهمة جداً للتواصل في هذا المجال، وكلك لقاء كبار المســؤولي­ن من مختلف الدول، والاتفاق على القضايا الملحة في الأمن والدفاع.

وتشــارك في المعرض مجموعة واســعة من الجهات العارضة تمثل 71 شــركة عالمية من 17 دولة، و72 شركة من دولة قطر، تشغل حيزاً من أروقة مركز الدوحة، حيث وصلت نســبة الجهات الجديدة منها في نســخته لهذا العام إلى 53 .٪

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom