Al-Quds Al-Arabi

العثماني: «العدالة والتنمية» يتلقى الضربات منذ ربع قرن ولكنها تزيد قوته

- الرباط ـ «القدس العربي»:

قال ســعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالــة والتنمية المغربي أمس الأحــد إن الحزب يتلقى الضربــات منذ ربع قرن، وهي الضربــات التي تزيد في قوته، مؤكدا أن "العدالة والتنمية" يتلقى ضربــات حالية، يحاول من يوجهونها له الإضرار به، لكنهم يعيشون في الأوهام.

وأشــار في كلمة له خلال لقاء حزبي في مراكش إلى توالي المحاولات لمحاصرة الحزب، وآخرها ما وصفه بـ "القاســم الانقلابي" واصفا إياه بالغريب والشــاذ، والذي ليس له أي أساس ديمقراطي.

وأكد الأمين العام للعدالة والتنمية، أن الهدف اليوم هو محاصرة حزبه، وليس أي شــيء آخر "وهذا لا يليق، وفيه تشويه لنمط الاقتراع"، مشددا على أن الحزب سيقاوم هذا الالتفاف على الديمقراطي­ة.

وفــي أول تعليق له علــى الخلافات الحزبية، بعد تجميد عبــد الإله بن كيران عضويته في الحزب، أبرز العثماني أنه لا مشــكلة في اختلاف الرأي والتقدير، إلا أنه ينبغي تصريف هذه الاختلاف في إطار المؤسسات الحزبية.

واعتبــر العثماني أن حزبه يحاول الإصلاح قدر الإمــكان، وأن ما فوق طاقته لأيلام، مشــيرا إلى أن الحزب سيســتمر فــي القيام بكل الإصلاحــا­ت التي يقدر عليهــا، رغم أن كل محاولة إصلاح لا بد أن تكون أمامها مقاومات و"جيوب مقاومة التغيير" و"جيوب مقاومة الإصلاح" التي تتضرر من تقدم الإصلاح.

وشدد على أن العمل السياسي كله صعوبات، وأحيانا صراعات، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية مستعد للمحطات الصعبة التي يثبت فيها قدرته على الانتصار، رغم ما أسماه“التشــويش ومحاولات التبخيس” التي تنتشر بسرعة في الزمن الرقمي، معتبرا أن السلبية لا تنتصر، فهي تراجع وليست تقدما.

وأكد العثماني أن المغرب يعانــي من النقص ومجموعة من الاختلالات، وهناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلــى الإصلاح، لكن ينبغي عدم الخضوع للتيئيس، معتبرا أن هناك جهــات أجنبية تعمل على التبخيس والتنقيص ونشــر الأخبار الزائفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom