Al-Quds Al-Arabi

بيع مبنى في سان فرانسيسكو بأكثر من مليار دولار

-

■ سان فرانسيســك­وـ أ ف ب: بيع مبنى المقر الرئيسي لشــركة «دروب بوكس» للتكنولوجي­ا فــي مقابل 1,08 مليــار دولار، وهو أعلى ســعر للمتر المربع على الإطلاق لمبنى تجاري في ســان فرانسيســك­و، وفقاً للشــركة البائعة «كيلروي ريالتي كوربوريشن .»

ونقل بيان أصدرته الشركة المالكة للمبنى عن لندن بريد، رئيس بلدية المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا، أن هذا السعر هو «بمثابة مؤشر قوي إلى أن الناس ما زالوا متحمســن ليكونوا جزءاً من سان فرانسيسكو ومستقبلها.»

وقد دفعت جائحة كوفيد-19 عدداً من كبريات

رئيس الوزراء التايلاندي يمزح مع المراسلين الصحافيين ويرشهم بالكحول لتجنب أسئلتهم

■ بانكــوك ـ د ب أ: أنهــى رئيــس الــوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا مؤتمرا صحافيا أمــس الثلاثاء مازحا مع المراســلي­ن الصحافيين وقام برشــهم بالكحول من زجاجة صغيرة بعد تلقي أسئلة بشأن تعديل وزاري محتمل.

وقال برايوت وهو يتجــول مرحا ومازحا مع المراسلين بينما كان يرش الكحول في وجوههم: «أنا خائف مــن كوفيد، علي أن أحمي نفســي.» وبرايوت، هو زعيم انقلاب سابق أطاح بحكومة منتخبة فــي عام 2014، معروف بــروح الدعابة الذكية وشخصيته المندفعة.

وفي مقابلات ســابقة مع الصحافة، استخدم برايــوت لغة ســوقية، وألقى قشــرة موز على مصور، ثــم هدد باســتخدام الأحــكام العرفية لأن الصحافــة أعلنت عن تلــك الواقعة، كما قال ذات مرة مازحا أنه ســيضرب المراسلين بمنصة القراءة. الشركات في وادي السيليكون إلى اعتماد العمل عن بُعد على المديين المتوســط والبعيد، ما جعل موظفين كثراً ينتقلون للســكن فــي مناطق أدنى كلفة، وأقل زحاماً مرورياً وتلوثاً.

ومن بين الذين شــملتهم ظاهرة النزوح هذه شــخصيات من مثل مؤســس شــركة «تيسلا» لتصنيع السيارات إيلون ماسك، ومؤسس شركة «أوراكل» للأنظمــة المعلوماتي­ة لاري إيليســون، والمؤسس المشارك لشركة «بالانتير» بيتر ذييل.

ولا تزال «دروب بوكس» المتخصصة في حلول التخزين عبر الإنترنت وخدمات الحوســبة عن بُعد، تستأجر هذا المبنى المسمى «ذا إكستشينج»

بموجب عقد إيجار لمدة 15 عامــًا يعود إلى العام 2017 حسب «كيلروي».

لكــنّ «دروب بوكس» أعلنت فــي نهاية العام الماضي أنها أصبحت شركة «افتراضية أولاً» يعمل موظفوها عن بُعد بشكل أساسي. وتعتزم تأجير جزء من مكاتبها من الباطن والاحتفاظ بقسم آخر للاجتماعات.

وأشــارت صحيفــة «ســان فرانسيســك­و كرونيكل» إلى أن شــركة «فير بايوتكنولو­جي» التي تعمل على إيجاد علاجات لوباء كوفيد-19 باتت تشغل قســماً من المبنى البالغة مساحته 60 ألف متر مربع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom