Al-Quds Al-Arabi

تدريب بحري مصري بريطاني مشترك في البحر المتوسط لمكافحة الإرهاب

-

■ القاهــرة د ب أ: نفــذت وحــدات مــن القوات البحرية المصرية والبريطاني­ة تدريبا بحريا مشتركا في البحر المتوسط، استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين.

وبدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية )إتش إم إس أرجيل( إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، حيث اســتقبل الفريق أحمد خالد، قائد القــوات البحرية، قائد القــوات البحريــة البريطانية لمنطقة الشــرق الأوسط، لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطاني­ة.

واشتمل التدريب البحري على العديد من الأنشطة والفعاليــ­ات التي تضمنــت تنفيذ ســيناريو واقعي للتدريب علــى مكافحة الإرهــاب ومواجهة تهديدات الأمــن البحــري، وحمايــة الأهــداف الحيوية ضد التهديدات غيــر النمطية، وتنفيذ تشــكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشــارية، والتدريــب على تبادل طائــرات المروحية على مــن الوحدات نهــارًا وليلًا، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريــب علــى كيفية توفيــر الحمايــة للوحدات البحرية خلال عبورها المناطق الخطرة.

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة الرسمية على صفحته الرســمية علــى موقع «فيســبوك» أن القطع البحرية المشاركة نفذت تدريبًا متميزًا للرماية بالذخيرة الحية لصــد وتدمير الأهداف الســطحية المعادية. وأشــار إلى أن التدريــب يأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشــترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطاني­ة، والتعرف على أحدث النظم وأســاليب القتال البحــري وتعظيم الاســتفاد­ة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.

يشــار إلى أن وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنســي­ة نفذت في الســادس من الشــهر الماضي تدريبا بحريا مشــتركا اســتمر لعدة أيام، في حوض قاعدة البحر الأحمر البحرية.

وتضمن التدريب العديد من الأنشــطة والفعاليات التي تشــمل استخدام أحدث الأســاليب في مواجهة تهديدات الأمن البحــري ومكافحة الإرهاب، وتدريبا مشــتركا على مكافحــة الألغام، في إطــار دعم ركائز التعــاون المشــترك بين القــوات المســلحة المصرية والفرنسية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom