Emarat Al Youm

سويسرا تناشد المتنزهين في جبالها: قدروا مخاطر التحدي

- - د.ب.أ

يلقى ما يقرب من 50 شخصا سنويا حتفهم خـــــــــ­ــــــال الــــــــ­ـتــــــــ­ـنــــــــ­ـزه ســـــــــ­ــــــــــ­را أو الـــــــت­ـــــــســ­ـــــلــــ­ـــق يف الـــــــج­ـــــــبــ­ـــــال الـــــســ­ـــويـــــ­ســـــريــ­ـــة. وتــــــدف­ــــــع تــــلــــ­ك األرقـــــ­ـــــــــا­م املــــســ­ــؤولــــن­ي املحليني لتحسني اإلجــراءا­ت للحد من الوفيات خـــــال الـــتـــس­ـــلـــق، والــــتــ­ــي تــــجــــ­اوزت نــظــرتــ­هــا يف أي رياضة أخرى.

وقــــــــ­ـــــال املـــــجـ­ــــلـــــ­س الــــــسـ­ـــــويـــ­ـــســــــ­ري لـــــلـــ­ــوقـــــا­يـــــة مـــن الـــــحــ­ـــوادث يف بــــيــــ­ان، أخــــــــ­را، إن 37 ألـــــف شـخـص آخرين يصابون عى الجبال السويسرية سنويا، مـــــا يـــجـــعـ­ــل أكــــــر مـــقـــصـ­ــد ســــويـــ­ـســــري أكـــــرهـ­ــــا فــتــكــاً أيضاً.

وأضـــــــ­ـاف املـــجـــ­لـــس الـــســـو­يـــســـري لـــلـــوق­ـــايـــة مــن الـــحـــو­ادث يف بــيــان: «غــالــبــ­اً مــا تـقـع الـــحـــو­ادث ألن املتنزهني يسيئون تقدير املخاطر والتحديات عى طول الطريق». ويقول املسؤولون إن هذا يجعل التخطيط الحذر ضرورياً.

وتابع أن «العدد املرتفع من الحوادث يرجع إىل حقيقة أن التنزه سراً هو من أكر الرياضات شعبية يف سـويـسـرا، حيث يـقـوم نحو %60 من الــســكــ­ان الــســويـ­ـســريــني الـــذيـــ­ن تـبـلـغ أعــمــاره­ــم 15 عاماً فأكر بالتنزه سراً بانتظام».

ويعتزم املسؤولون تقييم املسارات بواسطة خـــــــــ­ـــراء وفــــــــ­ــق األخــــــ­ــــطـــــ­ـــــار، مـــــثـــ­ــل خـــــطـــ­ــر الـــــســ­ـــقـــــو­ط، والقدرة عى إدارة املسار بأكمله. وأشار املجلس الـــــســ­ـــويـــــ­ســـــري إىل أن الــــكـــ­ـثــــر مــــــن الــــــــ­حــــــــو­ادث يــقــع نــــــتــ­ــــيـــــ­ـجــــــة ألن األشــــــ­ـــــــخــ­ــــــــــ­ـاص يــــــــب­ــــــــال­ــــــــغـ­ـــــــون يف تــــقــــ­يــــيــــ­م قدراتهم.

وبـــالـــ­نـــســـبـ­ــة لـــجـــبـ­ــال األلــــــ­ـب الــــنـــ­ـمــــســـ­ـاويــــة، فـــإن حــصــيــل­ــة الـــوفـــ­يـــات مــرتــفــ­عــة أيــــضـــ­ـا، إذ تـــــويف 266 شخصا يف 2023 خـال التنزه ســرا أو التزلج أو تسلق الجبل، وكــان معظم الوفيات ناتجا عن مشكات القلب واألوعية الدموية.

 ?? أرشيفية ?? التنزه سيرًا من أكثر الرياضات شعبية في سويسرا.
أرشيفية التنزه سيرًا من أكثر الرياضات شعبية في سويسرا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates