Emarat Al Youm

الإمارات أولى دول المنطقة في اعتماد «تريميليموم­اب» لعلاج السرطان

«التجارب السريرية أثبتت كفاءة العقار الجديد كمزيج دوائي.»

-

أعلنت شركة «أسرازينيكا»، المتخصصة في الصناعات الدوائية، عن إطاق العقار الدوائي الجديد )تريميليموم­اب( في الدولة، لتكون من أولى دول منطقة الشرق الأوسط في الحصول عى هذا العقار.

ويتوّج الابتكار الدوائي نقلة نوعية في عاج السرطان، إذ يستهدف عاج العديد من الأورام السرطانية.

وأثبتت التجارب السريرية كفاءة العقار كمزيج دوائي، وقدرة المرضى المصابين بأنواع عديدة من الأورام السرطانية عى تحمله، بما يشمل سرطان الرئة النقيي ذا الخايا الصغيرة وسرطانات القنوات الصفراوية.

وأظهر الدواء نتائج واعدة في إطالة معدلات البقاء عى قيد الحياة دون تفاقم المرض ومعدلات الحياة الإجمالية، الأمر الذي يزود المرضى بمخرجات عاجية أفضل ويعزز من جودة حياتهم.

واستضافت «أسرازينيكا» سلسلة من ورش العمل والجلسات لتعريف خراء الرعاية الصحية في الإمارات بماهية الدواء الجديد.

وشهدت الجلسات مشاركة أكثر من 100 متخصص في قطاع الرعاية الصحية من منشآت طبية رئيسة متخصصة في عاج السرطان، حيث استعرض عدد من خراء الرعاية الصحية الإقليميين والدوليين خالها البيانات الثورية التي نتجت عن استخدام مزيج العاج المناعي لتحسين معدلات البقاء عى قيد الحياة بين المرضى المصابين بسرطان الكبد والرئة، الذين يحتاجون بشكل عاجل لخيارات دوائية جديدة وفعالة.

وينسجم إطاق العقار في دولة الإمارات مع تركيزها المتنامي عى توفير رعاية عالية الجودة لمرضى السرطان، لاسيما مع احتضان أكثر من 30 مركزاً وعيادة لعاج هذا المرض.

ويأتي إطاق العقار ليدعم التزام دولة الإمارات بتطوير منظومة رعاية الأورام ورفد المرضى

وأسرهم بوصول يسير إلى أحدث الخيارات العاجية.

وقال رئيس جمعية الإمارات لطب الأورام، الدكتور حميد الشامي: «يعتر العقار خطوة مهمة لدعم المساعي العالمية للتصدي لمختلف أنواع السرطان، لاسيما وأن البيانات الأولية التي تدعم هذا العقار الثوري تشير إلى أنه العاج الأول والوحيد المعتمد لإعطائه مع عقار IMFINZI® الذي أظهرت بياناته الممتدة عى مدار ثاث سنوات فاعليته كخط عاجي أول لسرطان الخايا الكبدية المتقدم أو غير القابل لاستئصال. ويمنح هذا العاج المناعي السباق أماً جديداً للمرضى وعائاتهم. كما يرسخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في رعاية السرطان بمنطقة الشرق الأوسط، وموقعها وجهة عالمية لتلقي أفضل مستويات الرعاية الصحية .» دبي ⬛ الإمارات اليوم

 ?? ?? الدكتور حميد الشامسي خلال الإعلان عن العقار الجديد. ⬛ من المصدر
الدكتور حميد الشامسي خلال الإعلان عن العقار الجديد. ⬛ من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates