Emarat Al Youm

محمد بن راشد: ندعم أيّ جهود دولية مشتركة لتخفيف آثار الوباء على البشرية

-

«دولة الإمارات فريق واحد داخليا وخارجيا.. ومواطنونا لهم أولوية دائمة داخليا وخارجيا.. والأزمة أظهرت كفاءات أبنائنا». «كوادرنا الدبلوماسي­ة أثبتوا كفاءة استثنائية.. ونحيي جهودهم.. ونوصيهم بالاهتمام بصحتهم وصحة فرق عملهم وأسرهم». «جهود الشيخ عبدالله وسفراء الدولة بالخارج وغرفة العمليات ضمن الوزارة كانت سريعة واستباقية، وأظهرت استعدادا كاملا للتعامل مع كافة الظروف».

نائب رئيس الدولة دعا إلى اتخاذ التدابير الاحترازية كافة للحفاظ على سلامة العاملين في السفارات وتوفير الدعم لهم ولعائلاتهم، وإلى متابعة أوضاع المواطنين والمقيمين في الدولة، ممّن لم يتمكنوا من العودة إلى الإمارات في ظل تعليق الرحلات الجوية.

ترأّس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اجتماعاً عن بُعد، مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من سفراء الدولة المعتمدين في الخارج، من خلال تقنية الفيديو.

واطّلع سموه، خلال الاجتماع، عى أوضاع السلك الدبلوماسي والقنصي لدولة الإمارات في عدد من الدول، في ظل الجهود العالمية المبذولة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد )كوفيد - 19.)

كما اطّلع سموه عى مختلف الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها سفارات الدولة في الخارج لضمان أمن وسلامة المواطنن في الدول المضيفة، من طلبة ومرضى وزوار، والتواصل معهم ومتابعة شؤونهم والاطمئنان عى صحتهم، وتلبية احتياجاتهم، والدور الذي تقوم به بعثات الدولة الدبلوماسي­ة، المتمثل في توفير كل أشكال الدعم والمساعدة للمجتمعات المحلية، بما يعكس رسالة الإمارات الإنسانية، التي تمد يد العون لكل الشعوب دون تمييز عى أساس العرق أو اللون أو المعتقد، وبمعزل عن أية اعتبارات سياسية.

كما أثنى صاحب السمو عى جهود غرفة العمليات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي التي

أشرفت عى التواصل مع مواطني الدولة في الخارج، والقيام بالرتيبات اللازمة لإعادتهم إلى الإمارات.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «جهود وزارة الخارجية وكوادرنا الدبلوماسي­ة محل تقدير.. ونرسل رسالة للعالم عبرهم أننا ندعم أيّ جهود دولية مشركة وأيّ تعاون عالمي لتخفيف الآثار الصحية والاقتصادي­ة لهذا الوباء عى البشرية »، مضيفاً سموه : «رسالتنا لدول العالم عبر سفرائنا: نحن أقوى مُجتمعِن ومتحِدين ومتعاونن.. والعالم بعد هذا الوباء يحتاج لمنظومة تعاون مختلفة ومتطورة وسريعة » .

وأكّد سموه بالقول: «كوادرنا الدبلوماسي­ة أثبتوا كفاءة استثنائية.. ونحيي جهودهم.. ونوصيهم بالاهتمام بصحتهم وصحة فرق عملهم وأُسرهم في كافة أنحاء العالم.»

وتابع سموه: «جهود الشيخ عبدالله وسفراء الدولة بالخارج وغرفة العمليات ضمن الوزارة كانت سريعة واستباقية، وأظهرت استعداداً كاملاً للتعامل مع كافة الظروف»، موضحاً سموه أن «دولة الإمارات فريق واحد داخلياً وخارجياً.. ومواطنو الإمارات لهم أولوية دائمة داخلياً وخارجياً.. والأزمة أظهرت كفاءات أبناء الإمارات»، لافتاً سموه إلى أن «إرجاع أغلب طلابنا ومواطنينا في

 ??  ??
 ??  ?? محمد بن راشد أثنى على جهود غرفة العمليات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي .
محمد بن راشد أثنى على جهود غرفة العمليات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates