Emarat Al Youm

سائق يسرق 200 ألف درهم من سيارة كفيله

-

تنظر محكمة الجنايات في دبي قضية متهماً فيها سائق آسيوي بسرقة 200 ألف درهم من كفيله عن طريق التحايل، بمساعدة آخرين.

وتفصياً، حاول سائق آسيوي التحايل عى صاحب عمله، بعد سرقة 200 ألف درهم من الدرج الأمامي الداخي للسيارة المقابل لكرسي السائق، مدعياً أن المركبة تعرضت للسرقة من قبل مجهول، واصطنع مظاهر اقتحام السيارة، لكن الخدعة لم تنطل عى شرطة دبي التي كشفت كذبه وواجهته بما حدث، فاعترف.

وقال المجني عليه، إنه تلقّى اتصالاً هاتفياً من المتهم يخره بأن مركبة الكفيل من طراز نيسان

باترول تعرضت للسرقة من قبل مجهول، فتوجه إلى المكان وشاهد الإطار المطاطي لنافذة السائق مرفوعاً لأعى ولا يوجد كسر في زجاج المركبة، وأن الدرج الخاص بالراكب الأمامي مفتوح بطريقة توحي بتعرضه للكسر، لكنه غر مكسور أيضاً.

وأضاف المجني عليه أنه وضع مبلغ 200 ألف درهم في الدرج، لكن لم يخر أحداً بوجوده، وعند حضور أفراد الشرطة تم فحص جميع المركبات العائدة له، ولم يتبن وجود آثار كسر بأي منها، فاستجوبت الشرطة السائق والطباخ، واعترف السائق بالجريمة التي ارتكبها مع شخص آخر هارب.

من جهته، ذكر شاهد من شرطة دبي في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم أنكر في البداية عاقته بالواقعة، ولكن بعد مواجهته بالأدلة وإثبات أن الكسر الموجود في الباب الخارجي للمركبة والدرج المخصص للراكب الأمامي مصطنع، ولا يمكن لأحد الدخول إلى المركبة والاستياء عى المبلغ الموجود بها، انهار واعترف بأنه كان بمنزل كفيله يوم الواقعة، وحضر إليه صديق له وتعاطيا المشروبات الكحولية، وأخره أن هناك مبلغاً في السيارة وأعطاه مفتاحها، واتفق معه عى سرقتها مقابل 50 ألف درهم للمتهم الهارب، و50 ألف درهم للطباخ عى أن يحتفظ ببقية المبلغ لنفسه.

وأضاف الشاهد أنه تمت مواجهة الطباخ بأقوال السائق، فأنكر كلياً عاقته بالواقعة، فاستجوب السائق مجدداً وعدل الأخر عن اتهام الطباخ بالضلوع في السرقة، لافتاً إلى أن المتهم الهارب نصحه باصطناع تلك الكسور حتى لا يتهم بالسرقة، لكن خراء الآلات بالإدارة العامة لأدلة الجنائية اكتشفوا الحيلة، والتأكد من أنها مفتعلة، فأحيل السائق إلى النيابة العامة في دبي، ومنها إلى محكمة الجنايات التي باشرت محاكمته. دبي ■ الإمارات اليوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates