Emarat Al Youm

نهيان بن زايد: «ماراثون زايد» يؤكد حرص الإمارات على استثمار الرياضة للمنفعة الخيرية

رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: «الإمارات تواصل ريادتها في تبنّي أهم المبادرات الخيرية الداعمة لمناصرة الآخرين، ومساعدة المتضررين في مختلف دول العالم.»

- سيد مصطفى - القاهرة

تستضيف مدينة السويس المصرية، صباح اليوم، النسخة السادسة من ماراثون زايد الخري، السباق الذي يقام برعاية وتوجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، وتبلغ جوائزه مليوني جنيه.

ويتوقع أن يحظى السباق بمشاركة 20 ألفاً من مختلف الفئات العمرية، خصوصاً من الشباب والفتيات، من مختلف محافظات مصر، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولن في الإمارات ومصر. ويخصص ريع الحدث لمصلحة المعهد القومي لأورام التابع لجامعة القاهرة، بعد تعرضه لعمل إرهابي نتج عنه تلفيات وأضرار.

وقال سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان لأعمال الخرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: «إن النسخة السادسة لماراثون زايد ستُضاف إلى سلسلة عطاءات الماراثون ورسالته الجوهرية الداعمة للتفاعل الرياضي، بجانب أنه يؤكد حرص الإمارات عى استثمار الرياضة للمنفعة الخرية، وترسيخ مبادئ الدعم والمساندة».

ويأتي الماراثون انطلاقاً من النهج الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وامتداداً لإسهاماته في ترسيخ الرسالة الإنسانية، وتجسيد الأعمال الخرية، وإشاعة السلام والمحبة بن الشعوب.

وأضاف سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، في تصريح صحافي، أن «الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تواصل ريادتها في تبنّي أهم المبادرات الخرية الداعمة لمناصرة الآخرين، ومساعدة المتضررين في مختلف دول العالم.»

وقال إن «الماراثون يتماشى مع الرسالة والفكرة التي وضعها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الساعية إلى جعل الرياضة منصّة حيوية لنشر ثقافة وأفعال الخر والتواصل مع الشعوب، وتحقيق غايات السلام والتقارب مع الجميع»، مؤكداً أن «إرث الإمارات الأكبر يتمثل في رصيد

الخر الذي لا ينفد».

يذكر أن السباق سيخصص لفئة عامة لمسافة 8 كلم، بينما يتسابق أصحاب الهمم لمسافة 2 كلم عى كراسي متحركة.

ويقام الماراثون في الإمارات ونيويورك، وقد استضافت مصر من قبل خمس نسخ، الثلاثة الأولى في القاهرة، والرابعة في الأقصر، بينما الخامسة في الإسماعيلي­ة. وأنهت اللجنة المنظمة المحلية الرتيبات كافة لاستقبال الحدث الكبر.

وتزيّنت محافظة السويس في ميادينها وشوارعها بصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبأعلام مصر والإمارات جنباً إلى جنب. وستجوب اليوم، قافلة طبية محافظة السويس، لتقدم الخدمات المجانية للمرضى. وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية حددت أماكن انطلاق حافلات نقل المشاركن في مختلف محافظات مصر.

 ?? من المصدر ?? 20 ألفا
يتوقع مشاركتهم في ماراثون زايد الخيري بمصر اليوم.
من المصدر 20 ألفا يتوقع مشاركتهم في ماراثون زايد الخيري بمصر اليوم.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates