Emarat Al Youm

«جنايات دبي» تقضي بالحبس عاما والإبعاد بحق عصابة «الفلفل الأحمر»

- محمد فودة - دبي

قضت محكمة الجنايات في دبي بالحبس عاماً وغرامة مع الإبعاد بعد إنقضاء المدة بحق أفراد عصابة سطوا بالإكراه على موظف عربي أثناء سيره في الطريق، مستخدمن مادة الفلفل الأحمر لرش وجهه، وسرقوا منه حقيبة تحتوي على مليون و850 ألف درهم، كان يمي بها من مقر الشركة التي يعمل بها إلى منزله، بحسب تحقيقات النيابة العامة في دبي، التي أحالت المتهمن إلى محكمة الجنايات لمباشرة محاكمتهم.

وأفادت التحقيقات بأن العصابة تتكون من خمسة متهمن، يحملون جنسية المجني عليه، ما يدل على وجود معرفة

سابقة لديهم بحيازته المبلغ الذي سرق منه.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة إنه خرج من مقر الشركة التي يعمل بها بتاريخ الخامس من أغسطس الماضي متوجهاً إلى منزله، وكان يحمل حقيبة سوداء اللون، تحتوي على مليون و850 ألف درهم، إضافة إلى هاتف من نوع «آي فون» ذهبي اللون، ودفترين، وفوجئ بشخص يضربه في ظهره، وحن التفت شاهد ثاثة آخرين، رش أحدهم على وجهه بودرة الفلفل الأحمر الحارقة، وخطفوا الحقيبة من يده، وحن حاول مقاومتهم، لم يستطع، وفروا هاربن.

من جهته، قال شاهد من شرطة دبي في إفادته بتحقيقات النيابة العامة إنه فور تلقي باغ عن جريمة سرقة بالإكراه، تعرض لها أحد المارة بمنطقة الراحة، تم تشكيل فريق عمل، ومن خال البحث والتحري، استطاع تحديد هوية المتورطن في الجريمة، وألقي القبض عليهم، وبسؤالهم أقروا بالواقعة، وعر على مليون و750 ألفاً و640 درهماً في مقر سكن المتهم الرابع، وتبن أن أحد المتهمن اشترى أغراضاً ب100 ألف درهم. كما عُر على مقتنيات أخرى اشتراها المتهمون بالأموال المسروقة.

وخال جلسة المحاكمة، اعترف أربعة متهمن بالجريمة، وأنكر أحدهم فقط، لكن زماءه أكدوا أمام هيئة المحكمة أنه الرأس المدبر للسرقة، وقالوا «إنه يكذب في كل أقواله، وهوالذيخطط،وكان لديه علم مسبق بتحركات المجني عليه وحيازته للأموال».

أحد المتهمين اشترى أغراضا ب100 ألف درهم بجزء من الأموال المسروقة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates