Emarat Al Youm

هدايا حفلات الزفاف والانخفاضا­ت السعرية ينعشان مبيعات الذهب

- أحمد الشربيني - دبي

سجلت منافذ بيع ذهب ومجوهرات انتعاشاً إضافياً في المبيعات الجديدة، وذلك عقب إقبال متعاملن عى شراء هدايا حفات الزفاف لدى بعض الجنسيات الآسيوية والعربية خال الشهر المقبل، مدعومة باستمرار تسجيل أسعار الذهب انخفاضات جديدة، بنسب محفزة. وقال مسؤولون في منافذ البيع ل«الإمارات اليوم» إن متعاملن من جنسيات عربية وآسيوية يفضلون إقامة حفات الزفاف خال عطات نهاية العام الميادي ديسمبر المقبل، لافتن إلى أن معظم المبيعات تركزت في عياري 18 و21 قراطاً. وسجلت أسعار الذهب نهاية الأسبوع الماضي انخفاضات راوحت قيمتها بن درهمن و2.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مدير «شركة ماشوم

للمجوهرات»، راجو باهي، إن الأسواق سجلت أخراً إقبالاً من متعاملن من جنسيات آسيوية وعربية لشراء مشغولات ذهبية لمناسبات حفات الزفاف، لافتاً إلى أن بعض المتعاملن يفضلون ديسمبر المقبل لإقامة حفات الزفاف، مع توقيت مقارب لانتهاء عام ميادي وبداية عام جديد.

وأضاف أن بعض المتعاملن حاول الاستفادة من الانخفاضات السعرية للذهب أخراً عبر عمليات شراء محدودة لعمات ذهبية، لأغراض تتعلق بالادخار والاستثمار، لاسيما أن الأسعار تعد الأكر انخفاضاً منذ ما يجاوز شهرين.

بدوره، قال مدير شركة «الجميلة للذهب والمجوهرات »، كالفيش كومار، إن منافذ البيع شهدت مظاهر تحسن إضافية ملحوظة في الطلب عى شراء المشغولات الذهبية الجديدة، مدعومة باحتفالات عيد المياد الشهر المقبل، وموسم الأعراس لدى بعض الجنسيات مع بداية عام جديد. وأوضح أن استمرار أسعار الذهب في تسجيل انخفاضات جديدة، وبنسب كبرة، من العوامل الجديدة المحفزة والداعمة لانتعاش مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة، لافتاً إلى أن الانخفاضات السعرية حفزت بعض المتعاملن عى شراء عمات وسبائك بأوزان لأغراض تتعلق بالادخار، لاسيما مع توقعات بعودة الأسعار لارتفاعات بنسب كبرة خال الأسابيع المقبلة.

في السياق نفسه، اعتبر مدير «شركة دهكان للمجوهرات»، جاي دهكان، أن استمرار الراجعات السعرية للذهب أخراً، التي تعد الأقل في مؤشراتها منذ ما يجاوز شهرين، بمثابة العامل الأساسي لدعم حركة المبيعات في الأسواق عى المشغولات الذهبية الجديدة بنسب إضافية، خصوصاً مع مواكبتها فرة الأعراس خال الشهرين المقبلن لدى متعاملن من جنسيات آسيوية وعربية. وأضاف أن الانخفاضات السعرية الأخرة أسهمت أيضاً في زيادة مبيعات السياح من هدايا المشغولات الجديدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates