Okaz

متطوعون يرفعون احلرج املالي عن املبتعثني النازحني بسبب «إيرما»

- نعيم تميم الحكيم (جدة)

رفـــعـــت الـــلـــج­ـــان الــتــطــ­وعــيــة املــشــكـ­ـلــة مــــن قــبــل املبتعثن السعودين فـي واليــة فـلـوريـدا الـحـرج املـالـي عـن كثير من زمالئهم النازحن من الوالية بسبب إعصار إيرما، الذين لــم تسعفهم ظـروفـهـم الـسـكـن فــي الـــواليـ­ــات املـــجـــ­اورة مثل جورجيا. وقال املبتعث رائد الرشيد لـ«عكاظ» إن عددا من املبتعثن وأســرهــم واجــهــوا صـعـوبـات مـالـيـة منعتهم مــن االنتقال لــواليــة جـورجـيـا الـتـي تبعد نـحـو ســت ســاعــات بالسيارة عـــن واليـــــة فـــلـــور­يـــدا، خــصــوصــ­ا مـــع اقـــتـــر­اب الــشــهــ­ر على نهايته، إال أن بعض املتطوعن حرصوا على مساعدتهم وإسكانهم على نفقتهم على أن يعيدوا الحقا مبالغ السكن بعد استالمهم التعويضات من قبل السفارة السعودية في العاصمة واشنطن. وأفـــاد الـرشـيـد بــأن أبـــرز املـعـوقـا­ت الـتـي واجــهــت عـــددا من املبتعثن تمثلت في عـدم وجــود سـيـارات لديهم لالنتقال للواليات املجاورة، ما دفع بعضهم الستئجار سيارات على أن يتم تعويضهم ماليا الحقا، فيما أسهم بعض املتطوعن والسفارة في حجز فنادق باملدينة التي يرغب بها املبتعث، وفــي حــال دفــع قيمة الحجز فـإنـه سيتم تعويضه الحقا. وأشـــار إلــى أن بعض املبتعثن فضلوا الــنــزوح للعاصمة واشــنــطـ­ـن الــتــي تـبـعـد مــســيــر­ة 3١ ســاعــة بــالــســ­يــارة، ليتم إسـكـانـهـ­م مــن قـبـل ســفــارة خـــادم الــحــرمـ­ـن الـشـريـفـ­ن على نفقتها الخاصة، الفتا إلى أنهم لم يسمعوا عن تضرر أي مبتعث من اإلعصار بسبب نزوحهم من الوالية بوقت مبكر. وأبــان الرشيد أن جميع املبتعثن تلقوا إشعارين من قبل السفارة السعودية التي طلبت من الطالب القاطنن في مدن «ملبورن، كلير وتر، ديتونا، ميامي» التابعة لوالية فلوريدا االنتقال إلى املدن اآلمنة.

 ??  ?? وزير التعليم موقعا اتفاقية تعاون مع وزيرة البحث العلمي في السويد. (عكاظ)
وزير التعليم موقعا اتفاقية تعاون مع وزيرة البحث العلمي في السويد. (عكاظ)
 ??  ?? صورة غرد بها وزير التعليم في تويتر األسبوع الماضي مشيدا بالمبتعثين المتطوعين لمساعدة منكوبي إعصار هارفي بوالية تكساس األمريكية. (عكاظ)
صورة غرد بها وزير التعليم في تويتر األسبوع الماضي مشيدا بالمبتعثين المتطوعين لمساعدة منكوبي إعصار هارفي بوالية تكساس األمريكية. (عكاظ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia