Okaz

احترافية عالية للقوات السعودية في «حسم العقبان »2017

- «عكاظ»(الرياض) @OKAZ_online

أبــدت الــقــوات املسلحة السعودية احترافية عالية فـي تنفيذ املهمات املناطة بها في مناورات «حسم العقبان »2017 التي اختتمت فعالياتها أمــس (الـخـمـيـس) بـالـكـويـ­ت بـمـشـاركـ­ة الــقــوات املسلحة بـــدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والواليات املتحدة األمريكية. وأشــاد رئيس هيئة األركـــان العامة الكويتي الفريق الـركـن محمد بن خالد الخضر وعـدد من الحضور بمستوى وتأهيل منسوبي القوات املــســلـ­ـحــة الــســعــ­وديــة املـــشـــ­اركـــة فـــي الــتــمــ­ريــن ومــــا ملــســه مـــن االهتمام واالحترافي­ة في تنفيذ املهمات املناطة بهم في التمرين، ما أسهم في تميز التمرين ونجاحه. وأوضـح قائد الوحدات السعودية املشاركة في التمرين العميد الركن محمد بن إبراهيم الربيع أن التمرين كان ناجحًا وحقق األهداف املرجوة منه وفق توجيهات رؤساء األركان، كما ترجم أهدافه في تعزيز وحدة الصف وتوحيد املفاهيم العسكرية فيما بني القوات الشقيقة والصديقة وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنفيذ على كافة املستويات في بيئة العمل العسكرية غير التقليدية، إضافة إلى التدريب املستمر ورفع الكفاء ة القتالية والعملياتي­ة. وبني العميد الربيع أن جميع الوحدات السعودية املشاركة بالتمرين غادرت بسالم دولة الكويت عائدة إلى أرض الوطن بعد أن أتمت مهمة املشاركة في مجريات التمرين، مؤكدًا أهمية استمرار التعاون البناء والتنسيق املستمر بني الـقـوات املشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي بما يسهم فــي صقل الـخـبـرات وتنمية املــهــار­ات ورفع مــســتــو­ى األداء والــنــهـ­ـوض بــاملــسـ­ـتــوى لـتـنـفـيـ­ذ املــهــمـ­ـات بالشكل املـطـلـوب. ويـعـد هــذا التمرين النسخة الــــ41 مـن سلسلة تمارين «حسم العقبان» التي بدأت عام 1999 عندما استضافت البحرين التمرين األول وتبرز أهمية سلسلة تمارين «حسم العقبان» في تعزيز التعاون على مستوى الدفاع اإلقليمي بني دول مجلس الــتــعــ­اون والـــــدو­ل الـشـقـيـق­ـة والــصــدي­ــقــة بــمــا يـسـهـم فــي تبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة األزمات والكوارث وتوحيد الرؤى حول تنسيق جهود مكافحة العمليات اإلرهابية واألمن في الخليج العربي والتحديات اإلقليمية. وقــد أقيمت الحفلة الختامية بميناء الـشـويـخ الــذي شاهد الــحــضــ­ور فـيـه عــرضــًا عـسـكـريـًا، وتـنـفـيـذ عـــدة فــرضــيــ­ات تم الــتــدرب عليها فيما بـني الــقــوات املسلحة مـن دول مجلس الـــتـــع­ـــاون الــخــلــ­يــجــي خــــالل مــجــريــ­ات الــتــمــ­ريــن. يـــذكـــر أن هناك نـدوة بعنوان «األمـن في الخليج العربي التحديات اإلقليمية لكبار القادة» ستنطلق في الكويت األحد القادم بـحـضـور رؤســــاء األركـــــ­ان بــــدول مـجـلـس الــتــعــ­اون لدول الخليج العربية والواليات املتحدة األمريكية.

 ??  ?? أثناء تنفيذ إحدى العمليات العسكرية في تمرين حسم العقبان في ختام فعالياته أمس في الكويت. (واس) بارجة أثناء مشاركتها أمس في ختام المناورات.
أثناء تنفيذ إحدى العمليات العسكرية في تمرين حسم العقبان في ختام فعالياته أمس في الكويت. (واس) بارجة أثناء مشاركتها أمس في ختام المناورات.
 ??  ?? قوات مشاركة في التمرين أثناء تنفيذ خطة فرضية لمداهمة وكر إرهابيين.
قوات مشاركة في التمرين أثناء تنفيذ خطة فرضية لمداهمة وكر إرهابيين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia