Asharq Al-Awsat Saudi Edition

دي ماريا يقود سان جيرمان لنصف نهائي كأس فرنسا

- باريس: »الشرق الأوسط«

قــــاد الأرجــنــ­تــيــنــي أنــخــل دي ماريا فريقه باريس سان جيرمان حامل لقب المواسم الأربعة الماضية، لـــبـــلـ­ــوغ الــــــــ­ــدور نـــصـــف الــنــهــ­ائــي لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم، بتسجيله هـدفـين فــي الــفــوز على ضيفه ديجون ٣ - صفر.

وشـكـل الـجـنـاح الأرجـنـتـ­يـنـي مـحـور الـحـركـة فــي مــبــاراة هيمن عليها فريق العاصمة الفرنسية، وحسم نتيجتها عمليا من الشوط الأول بهدفيه في الدقيقتين ٨ و٢٨، قـبـل أن يـضـيـف الـبـلـجـي­ـكـي تـومـا مونييه الثالث في الدقيقة ٧٧، في ظــل مــحــاولا­ت قـلـيـلـة مــن ديـجـون صـاحـب المـركـز الـتـاسـع عـشـر قبل الأخـــيــ­ـر فـــي الــــــــ­ـدوري، بـــفـــار­ق ٤٨ نقطة عن سان جرمان حامل اللقب ومتصدر الترتيب حاليا.

وخاض المدرب الألماني توماس توخيل المـبـاراة بتشكيلة عمادها لاعــبــون أســاســيـ­ـون، مـثـل حــارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون والــقــائ­ــد قــلــب الـــدفـــ­اع الــبــراز­يــلــي تياغو سيلفا ولاعـب خط الوسط ماركو فيراتي، بينما أبقى النجم المهاجم كيليان مبابي على مقاعد الــــبـــ­ـدلاء، فـــي ظـــل تـــواصـــ­ل غـيـاب زميليه في خط الهجوم البرازيلي نيمار والأوروغـو­ايـانـي إدينسون كافاني بسبب الإصابة.

وضـــغـــط ســـــان جـــيـــرم­ـــان مـن الــــبـــ­ـدايــــة عـــلـــى مــلــعــب­ــه بـــــــار­ك دي بـــرانـــ­س، وافــتــتـ­ـح الـتـسـجـي­ـل قبل انـقـضـاء الــدقــائ­ــق الـعـشـر الأولـــى، عندما انفرد دي ماريا بعد تمريرة متقنة في العمق من وسط الملعب عــبــر الألمـــان­ـــي يــولــيــ­ان دراكــســل­ــر، فـتـقـدم بــهــا، ورفـعـهـا قـبـل عـبـوره خط منطقة الجزاء، ساقطة »لوب« رائـعـة فـي الــزاويــ­ة الـبـعـيـد­ة لمرمى حـارس ديـجـون الآيسلندي رونـار رونارسون.

وواصل سان جيرمان الضغط بـعـد الـــهـــد­ف، وأتــيــحـ­ـت لــه فـرصـة عـبـر تـسـديـدة قــويــة مــن مهاجمه الكاميروني إريك مكسيم تشوبو - موتينغ في الدقيقة (٢٠)، في مقابل فرصة لديجون عبر رأسية رومان أمالفيتانو في الدقيقة (٢٢) عالية عن المرمى.

وبـــعـــد ســـت دقـــائـــ­ق مـــن هــذه المـحـاولـ­ة، سجل دي مـاريـا الهدف الثاني بعد هجمة قادها بنفسه، مــــرر خــلالــهـ­ـا الـــكـــر­ة إلــــى تـشـوبـو - مــوتــيــ­نــغ داخــــــل المــنــطـ­ـقــة، لـكـن أمالفيتانو قطعها قبل وصولها إلـــــى الـــكـــا­مـــيـــرو­نـــي، لـــتـــعـ­ــود إلـــى الأرجـنـتـ­يـنـي فـيـودعـهـ­ا بـسـهـولـة فـــي المـــرمــ­ـى الــخــالـ­ـي مـــن حــارســه رونـــــار­ســـــون الـــــذي كــــان قـــد خــرج لمحاولة قطع التمريرة الأولى.

وفــــــي الـــدقـــ­يـــقـــة ٣٢، أتــيــحــ­ت لديجون أخطر فرصه في الشوط الأول، عندما انسل جوليو تافاريش (مـــن الــــرأس الأخــضــر) فــي الـجـهـة الــيــســ­رى لمـنـطـقـة ســــان جــيــرمــ­ان، وتـــمـــك­ـــن بـــــمـــ­ــراوغــــ­ـة واحـــــــ­ــــدة مــن تخطي المدافع بريسنل كيمبيمبي والحارس بوفون، وحول الكرة من زاوية ضيقة لتعبر بعرض المرمى إلى جانب الخط، قبل أن ترتد من القائم الأيسر البعيد.

وكــــــــ­ــــــاد دي مــــــــا­ريــــــــ­ا يــكــمــل الـــ »هــاتــريـ­ـك« قـبـل نـهـايـة الـشـوط الأول، عـنـدمـا ســـدد مـونـيـيـه كـرة قــويــة مــن داخــــل المـنـطـقـ­ة أبـعـدهـا رونــارســ­ون، فـعـادت للأرجنتيني الـــذي سـددهـا نـحـو المـرمـى لكنها أبعدت عن الخط.

وبــــحـــ­ـســــب مـــــوقــ­ـــع »أوبــــــت­ــــــا« للإحصاءات الرياضية، ساهم دي ماريا بعشرة أهداف في المباريات التسع الأخيرة لفريقه في مختلف المـسـابـق­ـات (سـجـل ٦ وصـنـع أربـع تمريرات حاسمة). وبقيت المباراة فــي شـوطـهـا الـثـانـي مـفـتـوحـة من الفريقين.

ونــفــذ الأرجـنـتـ­يـنـي لـيـنـاردو بـاريـديـس ركـلـة حـرة بعيدة قوية أبعدها رونـارسـون بأعجوبة قبل اختراقها الـزاويـة العليا اليسرى لمرماه في الدقيقة ٤٦، قبل فرصة أخرى لتافاريش عندما قطع الكرة فـي منتصف مـلـعـب ســان جـرمـان بعد خطأ من المدافع الألماني ثيلو كيهرر، وتـقـدم إلـى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها بوفون في الدقيقة ٥٧.

واخــــتــ­ــتــــم مـــونـــي­ـــيـــه سـلـسـلـة الأهــداف إثـر هجمة بـدأهـا بنفسه عن الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى تشوبو - موتينغ الذي راوغ داخل المنطقة، قبل إعـادتـهـا للبلجيكي فسددها من بين ثلاثة مدافعين إلى شباك رونارسون.

 ??  ?? دي ماريا نجم باريس سان جيرمان يسجل ثاني أهدافه في مرمى ديجون (أ.ف.ب)
دي ماريا نجم باريس سان جيرمان يسجل ثاني أهدافه في مرمى ديجون (أ.ف.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia