Al-Watan (Saudi)

الخارجية الفلسطينية: انتهاكات إسرائيل جرائم ضد ا>نسانية

- رام الله: الوكالات

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن ردود الفعل والمواقــف الدولية الحالية تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيــ­لي تمثل بوادر إيجابية لفهــم حقيقة الظلم التاريخــي المتواصل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جرائم الاحتلال

دعت الخارجيــة الفلســطين­ية محكمــة الجنائية الدولية لبــدء تحقيقاتها في انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، معربــةً عن إدانتها للاحتــلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاستيطان فيها، وما يرافقه من انتهاكات وجرائم نهب وسطو بقوة السلاح على الأرض الفلسطينية وقمع أي مسيرات سلمية.

التوسع الاستيطاني

تشــهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية احتجاجات أســبوعية كل يوم جمعة ضد التوسع الاستيطاني غالبًا مــا تتحــول إلى صدامات

أبشع أشكال الانتهاكات

أوضحت الوزارة في بيان لها، الســبت، أن إسرائيل تجمع بين أبشــع أشــكال الانتهــاك­ات التي تصنــف وفقا للقانون الــدولي كجرائــم حــرب وجرائم ضد الإنســاني­ة، وهي الاســتعما­ر، والتطهير العرقي، والفصل العنصري (الأبارتهاي­د)،

320 إصابة

بحســب الوزارة فإن الفتى كان قــد نقل في حالة حرجة عصر الجمعة إلى مستشفى ســلفيت الحكومــي جراء إصابتــه برصــاص حي

مع الجيش الإسرائيــ­لي، وقد قتل فلســطيني وأصيــب العشرات بجروح وحالات اختناق، الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

مشيرةً إلى أن تقاعس هيئات الأمم المتحدة ومجالســها، خاصة مجلس الأمن الدولي، تجــاه جرائم الاحتلال يجعــل إسرائيل كقوة احتــلال تتمادى في تنفيذ مشروعها الاستعماري التوســعي، وتكريس نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة.

أطلقه عليه جنــود الجيش الإسرائيــ­لي، وأدخل لغرف العمليات قبل أن يتم الإعلان عن وفاته. من جهتها ذكــرت جمعية

في الضفة الغربية بحسب ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بأن صبيا ذا 17 عاما توفى مســاء الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها تعاملت مع 320 إصابة خــلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدتي بيتا وأوصرين قضاء نابلس. الجمعة بعد ســاعات من إصابته بجروح حرجة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيــ­لي في قرية النبي صالح في رام الله.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia