Al-Watan (Saudi)

إدانة سعودية لتفجير دورية أمنية في الأردن

-

عبر مصــدر مســؤول بــوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية الســعودية، واســتنكار­ها الشــديدين لتفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردنيتين في منطقــة الفحيص غرب العاصمة الأردنيــة عمّان، وأســفر عن مقتل رجل أمن وإصابة ستة آخرين.

وأكــد المصــدر تضامن المملكــة ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشــمية الشــقيقة ضــد الإرهــاب والتطــرف، مقدمــا العزاء والمواســا­ة لذوي الضحية وللحكومة والشعب الأردني الشــقيق، مــع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

وكانــت وزارة الداخلية الأردنية، قد أعلنت أمس، أن عبوة ناســفة بدائية الصنع كانت وراء انفجــار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى مقتل رقيــب وإصابة 6 من أفراد الدورية، في حادث وصفه رئيــس الوزراء عمر الرزاز بالعمل الإرهابي.

جمع الأدلة

وأوضحت الــوزارة في بيان أنه إثر حادثة الانفجار التــي وقعت مســاء أول من أمس لدورية مشــتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، قامت الفــرق الأمنيــة المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عــن عبوة ناسفة، بدائية الصنع.

وقــال البيــان، إن التحقيقات أشــارت إلى أن العبوة الناســفة تم زرعها أســفل موقــع اصطفاف الدوريــة، قبــل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي، كنقطــة غلــق في الطوق الخارجــي لموقع مهرجان الفحيص، مؤكــدا أن هذا العمــل الجبان لــن يزيد الأجهزة الأمنيــة إلا عزما وإصرارا عــلى أداء واجبها المقــدس، في الحفاظ على أعراض وأمــوال وأرواح المواطنــي­ن«، متوعــدا بـ«ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل من حاول أو يحــاول العبث بأمن الوطن.

وفي وقــت ســابق أكد مصــدر أمني، أن ســبب الحادث انفجار قنبلة غاز مســيل للدموع بطريقة الخطأ كانت في المركبة التي يستقلها عناصر الدرك.

ووفقــا لشــهود عيان كانوا يتواجدون في ســاحة المهرجان، الــذي يقام في مدينــة الفحيــص غرب العاصمة عمان، فإن صوت الانفجار كان مدويا، حيث سمع في أرجاء المنطقة، كما أظهرت الصــور من موقع الحادث تعــرض عدد من المركبــات الأمنية لأضرار مختلفة نتيجة الانفجار.

 ??  ?? آثار تفجير حافلة للدرك الأردني الرياض، عمان: الوكالات ( الوطن)
آثار تفجير حافلة للدرك الأردني الرياض، عمان: الوكالات ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia