Al-Watan (Saudi)

بيشة تضع بصمتها بحصر أعداد النخيل

- بيشة: سلطان آل فاهدة

شــاركت محافظــة بيشة في المؤتمر العالمي للتمور بجنــاح المنتدى الاقتصــاد­ي لصفري بيشــة، بالشراكــة مع الغرفــة التجاريــة الصناعيــة وفرع وزارة البيئة والميــاه والزراعة وبعض رجال الأعمال.

وقدم جناح محافظة بيشة معلومات تفصيلية عــن المنتــدى وأعمال المحافظة في دعم القطاع الزراعي والإنتاجي، كما تضمن الجناح معلومات تفصيلية عن تمور بيشة وأعداد النخيــل وأنواع المنتــج، واســتعرض الــشراكات والبرامــج الاقتصادية المقدمة لمنتج التمور.

وأكد محافظ بيشــة محمــد بن ســعيد بن ســبرة أن هذه المشاركة تأتي في إطــار اهتمام أمــير منطقة عســير الأمير فيصــل بن خالد بن عبدالعزيــ­ز، ونائبه الأمير تركــي بن طلال بن عبدالعزيز، بمحافظة بيشــة خصوصــا في مجال التمور، مؤكدا أن المحافظة تعــد من أهم المدن المنتجة للتمور على مستوى المملكة.

يأتي ذلك في وقت سجل ســوق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة منذ انطلاقه أرقاما مميــزة في مبيعات منتــج تمــور الصفري، كما يشهد ســوق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشــة إقبال المزارعين لبيع التمور، حيث يســتقبل سوق بيشة ما يمثــل 90 % من تمور محافظة بيشــة ومراكزها والمحافظات المجاورة.

وأكد رجل الأعمال محمد بــن هــذال الجبــيري أن المبيعات تزداد وفقا للعرض والطلب، بالإضافة إلى حسن تنصيف المزارع للتمور التي تدخل إلى الســوق، مبينا أن الباعــة يقومون بعد الشراء بإعادة تصنيفه مرة أخرى حتى ينقسم إلى ثلاثة أقسام.

من جانبه، أوضح رجل الأعمال فايز الســعدي أن الأســواق المحليــة للتمور والخارجية تعتمد بشــكل كبير على منتــج الصفري، خصوصــا في التصنيــع، لافتــا النظــر إلى إقبــال بعــض التجار مــن الهند على تمــور الصفري، الأمر الذي يؤكد إمكانية تصدير تمور الصفري إلى الخارج وبكميات كبيرة، وأن إسهام المزارع في تحســين الإنتاج والتصنيف يساعد كثيرا في رفع قيمــة المنتج وإمكانية تصديره، منوهــا بالمنتدى الاقتصادي لصفري بيشــة الــذي يســهم بفعالية في تطوير ســوق الصفري، ومشــيدا بجهود المحافظة والجهات المشاركة في تنظيم المنتدى.

 ??  ?? وزير البيئة خلال زيارته المعرض العالمي للتمور (الوطن)
وزير البيئة خلال زيارته المعرض العالمي للتمور (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia