Al-Watan (Saudi)

إدانة واستنكار للحادث الإرهابي

- العواصم: واس موقف ثابت صادق المواساة تدابير المكافحة آفة العنف

أعربــت وزارة الخارجيــة الكويتية أمس عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشــديد للاعتداء الإرهابي الذي اســتهدف دورية أمنية في حي المســورة بمحافظة القطيف.

وأكد مصدر مســؤول بوزارة الخارجية وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدهــا في كل مــا تتخذه من إجــراءات للحفاظ عــلى أمنها واســتقرار­ها، مشددا على موقف دولة الكويــت الثابث والمناهض للعنف والإرهــاب. ولفت الانتباه إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة هــذه الظاهرة الخطيرة التــي تســتهدف البشرية وأمن العالم واستقراره.

أدانــت دولة الإمــارات العربية المتحدة بشــدة الاعتــداء الإرهابي، وأعربــت وزارة الخارجية والتعاون الــدولي في بيــان لها عن شــجبها واستنكارها الشــديد لهذا الحادث الإرهابي، مؤكدة موقــف الإمارات الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله. ودعت إلى تكاتف المجتمع الــدولي في مواجهة هــذه الظاهرة والتصدي لها بوصفها ظاهرة عالمية تهدد الأمن والاستقرار الدوليين. كما أعربــت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن تعازيها لحكومة وشعب المملكة ولــذوي الشــهيد، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. أكدت وزارة الخارجية بمملكة البحرين، وقوف المنامة إلى جانب المملكة العربية الســعودية في كل ما تتخذه من إجراءات حاســمة وخطوات لازمة لاســتتباب الأمن، مشددة على ضرورة تضافر جهود المجتمــع الدولي على المســتويا­ت كافة بمــا يضمــن اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التــي تهدد جميع دول العالــم. وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواســاة لأهالي وذوي الشهيد، وتمنياتها بالشفاء العاجــل لجميــع المصابين جراء هذا العمــل الإرهابي الجبان الذي يستهدف الإضرار بالأمن.

عــبر الأمــين العــام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين عن اســتنكاره الشديد لتكرار مثل هذه الأعمال الإرهابية في حي المســورة التي تستهدف رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم الوطنــي بحفــظ الأمــن. وأكد العثيمين وقوف المنظمة مع المملكة في كل ما تتخذه من تدابير لمكافحة الإرهاب وتجفيــف منابعه، وعلى موقفها ضد الإرهــاب والتطرف. وقــدم الأمــين العــام التعازي لذوي الشــهيد، وللمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها الاعتــداء الإرهابــي، وأكــد بيان للخارجية العُمانية تضامن سلطنة عُمان مع المملكــة ضد آفة العنف والإرهاب، وقدم البيــان التعازي والمواساة لأهالي وذوي الشهيد جراء هذا العمــل الإرهابي الجبان الذي يستهدف الإضرار بأمن المملكة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia