Al-Watan (Saudi)

تريليون ريال استثمارات 7000 مصنع بالمملكة

- جدة: ريان الجهني

كشف عضو مجلس إدارة غرفة جدة عماد المهيدب، أن اســتثمارا­ت أكثــر من 7 آلاف مصنع في المملكــة وصلت إلى ألف مليار ريال »تريليون«، داعيا إلى المزيد من الدعم للصناعة المحلية.

جاء ذلك خلال اللقاء القطاعي للصناعيين بجــدة، الذي عقد صباح أمــس بغرفة جدة بالشراكة مع وزارة الدفــاع ممثلة في الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي،.

وأكد اللقاء على ضرورة استيعاب المصانع الصغيرة والمتوســط­ة للصناعــات الجديدة، ودعم الكفاءات البشريــة بالقطاع الصناعي وإيجاد حلول لزيادة نسبة السعودة، وإزالة العوائق والصعوبات التي تواجه المستثمرين.

ودعــا المهيــدب إلى تشــجيع الصناعة الســعودية من كافة أطياف المجتمع، حيث وصل عدد المصانع المنتجة إلى 7000 مصنع، في ظل الدعم الــذي يلقاه القطاع من حكومة خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيــ­ز، ليصل رأس المال المســتثمر في الصناعة إلى تريليون ريال ســعودي، وارتفع عدد العمالة إلى قرابة المليون عامل.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة حرص الغرفة على دعم أصحــاب الأعمال والصناع، تمشيا مع الخطط الطموحة للمملكة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعي­ة، معتبرا اللجنة الصناعية بالغرفة المحرك الأساسي لدفع عجلة نمو هذا القطاع بمحافظة جدة، وزيادة جذب الاستثمارا­ت الصناعية.

من جهته طالب مديــر عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي اللــواء المهندس عطية المالكــي، القطاع الخاص بضمــان الجودة والمواصفات للمنتجــات المحلية، والعمل مع وزارة الدفــاع، والــشركاء العالميين، لنقل وتوطين التقنية والمســاهم­ة مــع الجامعات ومراكز البحوث لتطوير المنتج المحلي.

وكشف اللواء المالكي، عن الخطة الإطارية لدعم التصنيع المحلي، والتي ســيتحقق معها هدف قريب المــدى يتمثل في صناعة 16 ألف صنفاً محلياً خلال السنوات الـ5 القادمة من الأصناف المتحركة والحرجة وقطع المنظومات الجديدة التي بالإمكان تصنيعها محلياً لأفرع وإدارات القوات المســلحة لخدمة المنظومات العاملــة والمحافظة عــلى جاهزيتها بحلول .2020

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia