Al-Watan (Saudi)

توجيه جامعة الباحة بالتركيز على تخصصات سوق العمل

- الباحة: الوطن مدرسة عالمية التخلص من المستأجرة تشغيل المختبر البيطري

تــرأس أمير منطقــة الباحة رئيس مجلس المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود أمس، الجلسة الختامية لجلسات المجلــس في دورته الـــ89، من دورته الأولى للعام المالي 1438 - 1439، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

أوضــح أمين عــام المجلــس نايف الغامــدي، أن المجلس اتخــذ في ختام جلساته، عددًا من القرارات والتوصيات، من أهمها، تكليف جامعة الباحة بدراسة إعادة هيكلة بعض التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل، والرفع بذلك إلى مرجعهم، والتركيز عــلى التخصصات التي تحتاجها المنطقــة، والتأكيد على الجامعة بافتتاح مدرسة عالمية، وتبنّي إقامة برامج تدريبيــة وورش عمل في بعض المجالات التي تحتاجها المنطقة.

وأفاد بأن المجلس أوصى أمين المنطقة بمتابعــة طرح مــشروع المرمى العام الواقع في محافظة العقيق بمركز وراخ والمرامي في المحافظات، وتشــكيل لجنة من الأمانة والشرطة لمتابعة عدم الحرق في تلك المرامي حفاظاً على صحة البيئة، والإفادة عن خطــة إيجاد حيز عمراني لقرية القهب بنيرا والقرى المجاورة لها وجميع أنحاء المنطقــة، وافتتاح مكتب للخدمات البلدية بنيرا، والتوجيه بمتابعة صرف التعويضات المطلوبة للمواطنين التي نزعت أملاكهم لصالح فتح طريق الملك فيصل بمحافظة بلجرشي.

أضاف الغامدي أن المجلس وافق على توصية لجنة التعليم والثقافة والشباب، بعدم قفل أو ضم المدارس المشــار إليها في المحضر للمبررات التي أشــارت إليها اللجنة، والرفع بذلــك إلى مرجعهم مع تكليف إدارة التعليم بوضع خطة زمنية للتخلص من المدارس المستأجرة، وتدعيم مستشــفى الأمير مشــاري بن سعود ببلجرشي ببعض الكوادر الطبية.

وأشار إلى أن المجلس وجّه مدير عام الطرق والنقل بالمنطقــة بتعميد فرقة تهامة بمسح الطرق الترابية، مع وضع خطة بأولويات ســفلتة تلــك الطرق والإيعاز بإجراء صيانة دورية مستمرة لعقبتي قلوة وحزنــة، وعمل حماية في بعض المواقع الخطرة.

كما قــرر المجلس تكليــف المديرية العامة للمياه بتقديم تقرير مفصل عن سير شبكة الصرف الصحي، ومحطات المعالجة وزيادة الإنتاجية للاستفادة من المياه لري الأشجار، والتنسيق مع مدير الكهربــاء لإزالة الضغط العالي من فوق مشروع سد وادي بطاط.

قرر مجلس المنطقــة مخاطبة وزير البيئــة والمياه والزراعــة لطلب سرعة تشغيل المختبر البيطري للاستفادة منه أو تسليمه لوزارة الصحة للاستفادة منه كمختبر إقليمــي وتخصيص جزء منه للمختبر البيطري.

وكلف المجلس لجنة السياحة بدراسة الوضع الســياحي مع شركاء السياحة بالمنطقة والأمانــة والبلديات والزراعة وفرع هيئة الســياحة والتراث الوطني للخــروج ببرنامج عملي واضح تلتزم به جميع الجهات ذات العلاقة.

وحول الإسكان، أشــار الغامدي إلى أن المجلس وجّه مديــر عام فرع وزارة الإسكان باعتماد إسناد تشغيل وصيانة الإســكانا­ت الخيرية إلى وزارة الإسكان وإدارتهــا ومتابعتها تنفيذ مشــاريع وبرامج الإسكان بالمنطقة، وتقديم تقرير عن جميع المخططات المستلمة من الأمانة والبلديات بعددها ومواقعها ومساحاتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia