Al Jarida (Kuwait)

النفط يستقر وسط مؤشرات على نقص اإلمدادات

البرميل الكويتي ينخفض 1.30 دوالر ليبلغ 81.71

-

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.30 دوالر ليبلغ 81.71 دوالرا للبرميل في تداوالت األربعاء مقابل 83.01 دوالرا في تداوالت الثالثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفـــــي األســــــ­ــواق الــعــالـ­ـمــيــة ارتــفــعـ­ـت أسعار النفط قليال صباح امس، وأبقت عـــلـــى الـــمـــك­ـــاســـب الــــتـــ­ـي ســجــلــت­ــهــا فـي الجلسة السابقة والـتـي جـــاءت وسط مؤشرات على نقص اإلمدادات. وصعدت الـــعـــق­ـــود اآلجـــلــ­ـة لـــخـــام غــــرب تـكـسـاس الوسيط األميركي 17 سنتا إلى 78.08 دوالرا للبرميل لشهر أقرب استحقاق. وارتفع السعر لعقد مايو 14 سنتا إلى 77.45 دوالرا للبرميل.

وزاد خـــام بــرنــت تسليم أبـــريـــ­ل 14 سنتا إلــى 83.17 دوالرا للبرميل، في حــيــن أضـــافـــ­ت عـــقـــود مـــايـــو 13 سنتا لترتفع إلى 82.24 دوالرا للبرميل.

وكـتـب محللو إيـــــه.إن.زد فـي مذكرة «اتسعت عالوة األسعار الفورية مقارنة

بالعقود اآلجلة القريبة خالل األسابيع الماضية، مما يشير إلى توقعات قوية للطلب على المدى القريب».

وارتـفـعـت أسـعـار النفط بـواحـد في المئة األربــعــ­اء، وسجلت عقود النفط المرتبطة بالتسليم على المدى القريب أعلى عالوة لها منذ أشهر.

ويــدعــم إعـــــادة تشغيل مــصــاٍف في الواليات المتحدة الطلب، بعد أن أدت سلسلة مـن التوقفات فـي وقــت سابق إلى خفض معدالت تشغيل المصافي األميركية إلى أدنى مستوى في عامين. خام دبي

قالت دائـــرة شــؤون النفط فـي دبي الخميس إن اإلمارة حددت فارق السعر الرسمي لخامها لشهر مايو بما يعادل سـعـر الــعــقــ­ود اآلجـــلــ­ـة لــخــام عــمــان في بورصة دبي للطاقة.

وسيجري تطبيق الـفـارق السعري على متوسط التسويات اليومية لعقد

أقـرب استحقاق للخام العماني لشهر مـايـو فـي نهاية مـــارس لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل مايو . المخزونات األميركية

نقلت مصادر بالسوق عن بيانات لمعهد البترول األميركي األربــعــ­اء أن مـخـزونـات النفط الـخـام والبنزين في الـــواليـ­ــات الـمـتـحـد­ة ارتـفـعـت األســبــو­ع الــمــاضـ­ـي، فيما انخفضت مـخـزونـات نواتج التقطير.

وقــالــت الــمــصــ­ادر، الـتـي طلبت عدم الــكــشــ­ف عـــن هــويــتــ­هــا، إن مــخــزونـ­ـات الخام ارتفعت 7.17 ماليين برميل في األسبوع المنتهي في 16 فبراير، كما زادت مخزونات البنزين 415 ألف برميل.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير 2.91 مليون برميل. السندات الفنزويلية

انهارت سندات شركة «بتروليوس دي فــنــزويـ­ـال» الـمـمـلـو­كـة لــلــدولـ­ـة بعد أن قــضـت الـمـحـكـم­ـة الـعـلـيـا فـــي واليـــة نـــيـــوي­ـــورك بـــــأن الـــقـــا­نـــون الــفــنــ­زويــلــي سيحدد ما إذا كان الدين صالحا.

واسـتـمـرت خسائر األوراق المالية المصدرة عام 2020 األربعاء، لتتراجع 17 سنتا خـــالل الـيـومـيـ­ن الماضيين، وفــقــا لـمـتـداول­ـيـن طـلـبـوا عـــدم الكشف عــن هـويـتـهـم. ويــتــم تــداولــه­ــا بحوالي 72 سنتا.

ويـثـيـر الـــقـــر­ار الــــذي اتــخــذ الـثـالثـا­ء تــــســــ­اؤالت بـــشـــأن صــالحــيـ­ـة الــســنــ­دات التي كان المستثمرون ينظرون إليها حتى وقت قريب على أنها مؤكدة. ورغم التخلف عــن الــســداد لـعـدة أعــــوام، فإن السندات مدعومة من شركة «سيتيجو هـولـدنـغ» القابضة ومـقـرهـا الــواليــ­ات المتحدة.

وكـــان حاملو الـسـنـدات يأملون في بيع أصول «سيتيجو» لسداد المطالبات عند أو بالقرب من قيمتها.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait