Al-Anbaa

موسى يعلن الانتهاء من «الدستور » قبل نهاية الأسبوع والببلاوي يتوقع الاستفتاء في النصف الثاني من يناير

-

القاهــرة ـ وكالات: قــال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أمس إنه يتوقع أن يخضع الدستور الذي يجري إعداده حاليا للاستفتاء في النصف الثاني من يناير.

وقال الببلاوي للصحافيين «أعتقــد أنــه ســيكون فــي النصف الثاني من يناير ».

فــي غضون ذلــك عقدت لجنــة الخمســين المكلفــة بوضــع الدســتور الجديــد لمصر اجتماعــا مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرفة السياحية برئاســة الهامي الزيــات وحضــور أعضاء اللجنــة ومجلــس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة اتحاد الغرفــة التجارية برئاســة احمــد الوكيل لاســتعراض آخر التطورات داخل لجنة الخمســين ســعيا لوضــع الدستور الجديد لمصر.

مــن جهتــه، أكــد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين في كلمته خلال الاجتماع أن اللجنة ســتنتهي من وضع مشروع الدستور قبل نهاية الاســبوع الحالي وسيكون جاهزا للتصويت عليه علنيا داخل اللجنة الاسبوع المقبل، مشيرا الى أن اللجنة قامت بعمــل يفخر بــه أعضاؤها وستقدم للشــعب دستورا يليــق بمصــر ومكانتهــا وهويتهــا ودورها الإقليمي والدولي.

وقال موســى إن اللجنة أفرطــت في صياغــة المواد الخاصة بالحريات والحقوق وســعت للحفاظ على مبدأ المواطنة والمساواة بين جميع المصريــين ومنــع التمييــز والتأكيــد على حقوق المرأة في العمــل وتولي المناصب القيادية.

وأضــاف أن الدســتور الجديــد ســيمنح حقوقــا حقيقيــة للعمال والفلاحين وحقهم في السيطرة الفعلية على التجمعات التي يمثلونها ومنها تمثيل العمال بنسبة 50% فــي إدارة شــركات ومصانع القطاع العام وأن يمثــل الفلاحــين 80% مــن الجمعيات الزراعية للدفاع عن الفلاح الضعيف.

وحول وضع الســياحة فــي الدســتور الجديــد أكد عمــرو موســى أن جميــع أعضــاء اللجنــة يدركــون جيدا الصعوبات التي تواجه صناعة السياحة في الوقت الحالي، وانعكــس ذلك في مواد الدستور التي تعترف وتقــر بأهميــة الســياحة مثلهــا مثل باقي الصناعات والأنشطة الاقتصادية.

 ??  ?? حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait