Al-Anbaa

«زين » ترسم ملامح خارطتها التكنولوجي­ة

الشركة تستثمر 600 مليون دولار في تكنولوجيا المعلومات

-

قالــت مجموعــة «زيــن » إنهــا أنهــت اســتعدادا­تها لعقد مؤتمرهــا الثالث «زين للتكنولوجي­ــا ZTC() »، وهــو الحدث الســنوي الذي ستستضيفه دبي في الفترة من الأول من 1 - 3 ديســمبر بمشــاركة أكثر من 60 شركة إقليميــة وعالميــة رائدة في مجالات تكنولوجيا الاتصالات.

وأوضحــت أن فعاليــات المؤتمــر التــي ســيحضرها الرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجنهايمر ومجموعة من القيادات التنفيذية مع أكثر من 600 زائــر من الحضور، ســتكون بمنزلــة فرصــة رائعة لاستعراض الخريطة التكنولوجي­ــة للمجموعــة وشــركاتها التابعــة، كمــا أنها ســتقدم لمحــة تعريفية لشــركائها حــول سلســلة المبادرات الاستراتيج­ية التي ستعتمد عليها في الانتقال إلى المرحلة الجديدة من عملياتها التشغيلية.

وأكــدت المجموعــة أنهــا ســتطلق فعاليات النســخة الثالثــة من مؤتمرها - الذي يعــد الحــدث التكنولوجـ­ـي الأكبــر والأضخم في المنطقة في صناعة الاتصالات - هذا العــام تحت عنــوان «ابتكار تجربة العملاء» ، وهو المحور الذي تســعى مــن خلاله إلى تطويع التكنولوجي­ا لخدمة رغبات «العميل ».

وإذ أوضحت أن هذا المؤتمر سيشهد ساحة مفتوحة لتبادل أحدث التقنيات بين شركاتها التابعة والمزودين والموردين، فإنها أشارت إلى أنها ستكون حريصــة على جلــب منصة خدمات ثرية ومبتكرة لخدمة عملائها.

وقال الرئيــس التنفيذي فــي مجموعــة زين ســكوت جيجنهايمــ­ر «اخترنا عنوان المؤتمــر هذا العــام )الابتكار في تجربة العملاء(، كون هذه الجزئية تمثل المحور الرئيسي الذي سترتكز عليه عملياتنا في المنافسة، وتسعى المجموعة إلى اكتساب قدرات تنافسية في هذا المجال في كل أسواقها في منطقة الشــرق الأوسط، حتى تضمن ممارسة سليمة لعملياتها التجارية ».

وأضاف جيجنهايمر :« في الوقــت الــذي تســعى فيــه المجموعة إلى الانتشــار على سطح خريطتها التكنولوجي­ة فــي المنطقة، فإن هذا المؤتمر يمثل دعوة صريحة لشركاء زين، للمشــاركة في تحقيق استراتيجيت­ها والوصول إلى منصــات ديناميكيــ­ة تضمن لها الريــادة والتفوق في هذا المجال» . وكشف جيجنهايمر: «تستثمر المجموعة أكثر من 600 مليون دولار في المجالات التكنولوجي­ة )ما يمثل 15% من إيراداتها(، فعمليات تحديث الشــبكة والتوســعة، دليــل عملي علــى التزامها بتزويد قاعدة عملائها بأفضل الخدمات المتاحة» .

من ناحيته قــال الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في المجموعة هشام علام «تتطلع زين إلى استكشــاف مناطق غنيــة جديدة علــى خريطة التكنولوجي­ــا لعملياتهــ­ا، ونعتقد أن هذا المؤتمر سيقدم لنا مفاتيح جديدة نسترشد بها في توسعاتنا الاستثماري­ة للفترة المقبلة ».

وأوضح علام «نقدر الدعم القــوي الــذي وجدنــاه مــن شــركائنا فــي التكنولوجي­ا، والــذي ســاعدنا كثيــرا فــي تحســين مســتوى عنصري الكفاءة والجودة في خدماتنا ».

وأضــاف «لقــد أحرزنــا نجاحات جيــدة فــي الفترة الماضية بإبرام اتفاقيات موحدة لأطر التعامل مع أكبر موردي ومنتجي احــدث الأنظمة في مســتويات الأداء والخدمة ، وهــي القاعــدة الصلبة التي نرتكز عليها الآن في مواصلة استثماراتن­ا» .

وأكد علام «قامت المجموعة بوضــع خريطــة طريــق لعملياتهــ­ا، والتي اشــتملت علــى خريطــة خاصــة لكل شركة تابعة، وقد أحرزت زين تفوقا في كيفية الاستفادة من عنصر التكامل بين عملياتها التشغيلية، وهي الخطوة التي ساعدتها كثيرا على تحسين النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية على النحو الأمثل ».

وإذ قال علام ان مجموعة زين تسعى إلى تفعيل «التكامل التكنولوجي» والذي تستهدف منــه تجميع ودمــج خدمات الاتصالات في شبكة متكاملة واحدة، فقد أكد في ذات الوقت ان الحلــول التــي ســيقدمها «التكامل التكنولوجي » ستمتد إلى خدمات ومجالات عديدة.

وأشار علام إلى أن مجموعة زيــن تحــرص علــى مواكبة الثورة الجديدة في تكنولوجيا المعلومات والبقاء في الريادة، ومن هذا المنطلق شرعت في إجراء إصلاح شامل لمنظوماتها التشــغيلي­ة بشكل يساعدها في إطــلاق حملات وعروض ترويجية متنوعــة وملائمة لمختلف شرائح العملاء.

 ??  ?? سكوت جيجنهايمر
سكوت جيجنهايمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait