Al-Anbaa

ديوان المحاسبة ينظم معرضه السابع للكتاب

-

اعتبر وكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم معرض الكتاب الســابع الذي يقيمه الديوان سنويا إنجازا مهما يتم من خلاله توفير آخر الإصدارات في مختلف مجالات العمل لموظفي الديوان. جاء ذلك خلال افتتاحه للمعرض الذي ينظمه مركز المعلومات التابع لإدارة المنظمات الدولية خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2013، وذلك بالتزامن مع معــرض الكويت الـ 38 للكتاب الــذي ينظم من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال الغانم ان من الأمور المستحدثة والجديدة في هذا العام أنه تم اختيار ممثلين من مختلف القطاعات والإدارات للمشــاركة في عملية اختيار الكتب من معرض الكويت الدولــي الذي أقامــه المجلس الوطني للثقافــة والفنون والآداب. وأضــاف ان هنــاك نقصا في عــدد الكتب ذات العلاقة بالمحاســب­ة في معرض الكتــاب الدولي، مرجعا السبب في ذلك إلى عدم تفاعل العديد من جهات الدولة، مشددا على ان ديوان المحاسبة لا ينتظر معارض الكتب أو غيرهــا، فمركز المعلومات داخل الديوان حريص على شــراء وتوفير أحدث الكتب على مــدار العام وتوفيرها للمستفيدين.

ومــن جانبها، قالت رئيس مركــز المعلومات مراحب الرجيــب ان المعرض هــذا العام اتخذ آليــة عمل جديدة خــلال فترة الإعداد، حيــث تم ولأول مرة تنظيم زيارات ميدانية لمعرض الكتاب الدولي بمشاركة عدد من ممثلي قطاعات الديوان الذين ســاهموا بجهد واضح لمسنا من خلاله الجدية والحرص والاهتمام لإنجاز المهمة المطلوبة على أكمل وجــه. وأضافت ان ممثلي القطاعات حرصوا خلال عملية الاختيار على تحقيق التنوع الموضوعي بما يوفر تغطية مرجعية شاملة للاختصاصات التي تغذي الجانــب المهني في الديــوان، إلى جانب تركيز اهتمامهم على اختيــار الكتب والمراجع الحديثة وتلك المنشــورة خلال الفترة من 2010 إلى 2013 .

وأثنى مدير إدارة التدريب سعود الزمانان على الجهود المبذولة من قبل إدارة المنظمات الدولية في تنظيم معرض الكتاب ســنويا وبتنوع الكتب وجودة اختيارها بحيث تلبي بشكل مباشر احتياجات المدققين والموظفين العاملين بمختلف قطاعات الديوان من خلال الانتقاء الدقيق للكتب المتخصصة.

وأشــاد الزمانــان بامتــلاك الديوان لمركــز معلومات ومكتبــة متخصصة تضاهــي المكتبات الكبــرى وتهتم بالكتــب والدوريات والنشــر العلمي ممــا يعطي ديوان المحاســبة تميزا واضحــا على جميع الأجهــزة الرقابية العليا في الوطن العربي.

وشدد الزمانان على انه بالإمكان قياس مدى الإيجابية في المســتوى العلمي لأي مؤسسة من خلال مركز ونظم المعلومات المتاح فيها، مبينا ان مركز معلومات الديوان يتميــز باحتــواء كل ما هــو حديث وجديــد في مجالات المحاســبة والقانون والهندسة والمعايير وغيرها الكثير من المجالات.

وأوضح مديــر إدارة تقنية المعلومــا­ت عبدالرحمن الثنيان ان نسبة استفادة الموظفين من محتويات المعرض في ارتفاع مستمر، داعيا إلى تكثيف قراءاتنا نظرا لتأخرنا في هذا المجال، ومحاولة إرجاع روح التثقف وحب الاطلاع وتشجيع الجميع على القراءة فهي الأصل وهي السبيل لتطور أي حضارة.

 ??  ?? جانب من المعرض
جانب من المعرض
 ??  ?? اسماعيل الغانم ومراحب الرجيب أثناء زيارة المعرض
اسماعيل الغانم ومراحب الرجيب أثناء زيارة المعرض
 ??  ?? اسماعيل الغانم وعبدالسلام شعيب وفيصل الانصاري في لقطة جماعية
اسماعيل الغانم وعبدالسلام شعيب وفيصل الانصاري في لقطة جماعية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait