Al-Anbaa

«المبرة تجمع بين حب واحترام الآل والأصحاب»

القرني زار المبرة واستقبله فيها الصبيحي والمزيني وباقر

- ليلى الشافعي

اســتقبلت مبــرة الآل والأصحــاب فضيلــة الشــيخ د.عائــض القرني الــذي يزور الكويــت بدعــوة كريمــة مــن إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة والأوقاف الشــؤون الإسلامية يرافقه مراقب التوعية الإسلامية فلاح نهار، وكان في استقبالهم أمن صندوق المبرة عبدالعزيز الصبيحي وأمن الســر محمد المزيني وعضو مجلس الإدارة أنــور الرفاعــي. وقــد رحــب الصبيحــي بفضيلــة الشــيخ د.عائض القرني، قائلا: «يشرفنا اليوم استضافة أحد علماء الدين الإســلامي المســتنير­ين الذين يتعاملون مع العصر ومكتشفاته بعن واعية متنورة قادرة على تمييز ما يصلح وما لا يصلح، ولعل هذا المنهاج أصبح من المهام الصعبة في وقتنا الحالي» .

ثم أوضح الصبيحي أهداف المبرة، قائلا «هدفنا هو تصحيح المفاهيــم الخاطئة فــي أذهان المسلمن لتوحيد صفوف الأمة الإسلامية» .

من جانبه قدم محمد المزيني أمن سر المبرة نبذة عن المبرة قائــلا: «تتعــاون المبــرة مــع العديد مــن الجهات الحكومية والخيريــة التي تهتم برســالة المبرة، وأبرزها وزارة الأوقاف التي تبنت طباعة عدة إصدارات للمبــرة العربيــة والمترجمة» . ثــم اصطحب الباحث بدر باقر الشــيخ القرنــي ومرافقيه في جولة داخل المبرة اشتملت على عرض توضيحي لمجموعة من المعلقات )البوســترا­ت( والتي تتكون مــن 23 معلقة توضح بانوراما الأســماء والمصاهرات بــن الآل والأصحــاب ومــدى الثنــاء المتبــادل بينهــم رضي الله عنهم، كما تضمنت الجولة زيارة للمكتبة التي تحتوي على العديد من الكتب التي تعد من أهم المراجع التي تساعد جميع الباحثن سواء من داخل المبرة أو مــن خارجهــا للوصول إلى المعرفة الصحيحة البعيدة عن أي شبهات أو أخطاء لتراث الآل والأصحــاب. وقد عبر الشــيخ د.عائض القرني عن ســعادته بزيارة مبــرة الآل والأصحاب، قائلا: «لقد سعدت للمرة الثانية بزيارة مبــرة الآل والأصحاب، فوجدت ما أثلج صدري وشرح خاطــري من جهد مضاعف في هذا المشــروع الــذي يجمع بن حب واحترام الآل والأصحاب، وهو المنهج السديد الراشد الذي ينبغي نشــره وبثه في الناس لتقوم الحجــة وتظهر المحجة وتوحــد صفــوف المســلمن ». وشــدد القرنــي علــى وجوب استعمال الوسائل الحديثة في توصيل رسالة المبرة إلى عموم المسلمن، مثل وسائل التواصل الاجتماعــ­ي كتويتــر والفيس بــوك واليوتيــو­ب، والبرامــج الإذاعيــة والفضائيــ­ة. ورأى القرنــي أن الوحدة الإســلامي­ة تمثل الخيار الذي لا مجال لأي خيار غيره، وينبغي أن تكون أساسا للمسلمن في علاقاتهم، فيما بينهم وعلاقاتهم بالآخرين، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هذا الهدف ضمن الخطوط الثقافية والفكرية الإسلامية.

 ??  ?? جانب من زيارة الشيخ د.عائض القرني لمبرة الآل والأصحاب
جانب من زيارة الشيخ د.عائض القرني لمبرة الآل والأصحاب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait