Al Borsa

تدشين ‪»Benya Ventures«‬ خالل ‪»cairo ict«‬ لالستثمار فى الشركات الناشئة برأسمال 50 مليون دوالر

أحمد مىك رئيس مجلس اإلدارة والرئيس التنفيذى ملجموعة «بنية»: افتتاح مصنع إنتاج كابالت األلياف الضوئية باملنطقة االقتصادية لقناة السويس فى يونيو املقبل نخطط للتواجد فى السعودية لنكون جزءاً من التحول الرقمى طبقًا لرؤية اململكة 2030 ‪»Benya Systems«‬ 2

- حوار- محمد فوزى:

50 ،2030

‪»cairo ict«‬

كشف أحمد مكى، رئيس مجلس اإلدارة، الرئيس التنفيذى للمجموعة، عن توحيد السمة التجارية لشركات املجموعة، إذ سيتم اإلعالن فى أول أيام معرض «كايرو آى سى تـى» خـالل هـذا العام عن تغيير العالمة التجارية لشركتني تابعتني هما «فايبر مصرلألنظمة» إلى «بنية لألنظمة»، و«فايبر مصر للحلول الهندسية» إلى «بنية للحلول الهندسية».

وقال «مكى»، إن املجموعة تستهدف من القرار السابق حتقيق هدفني؛ األول تشكيل هوية جديدة ومتميزة للمجموعة فى أذهان العمالء، والثانى زيادة القيمة التسويقية للعالمة التجارية للمجموعة. ولدينا خطة طموحة فى الفترة املقبلة مبنية على التوسع فى أنشطة شركتى »بنية لألنظمة» و«بنية للحلول الهندسية»، والدخول فى شراكات ناجحة لتنفيذ مشروعات داخل مصر ومتتد ألسواق أخرى مثيلة بالشرق األوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن «بنية لألنظمة» تتولى تنفيذ اجلــزء األكبر من مشروع التحول الرقمى فى شركات قطاع األعمال العام والذى يعد من أكبر املشاريع فى املنطقة بالتعاون مع كل من شركتى «ساب» و«مايكروسوفت» ويشمل نحو 4 شركات قابضة هى الشركة القابضة للصناعات املعدنية والقابضة للصناعات الكيمياوية والقابضة للتأمني والقابضة للسياحة.

أضـاف أن «بنية لألنظمة» قامت بالتعاقد مع العديد من العمالء لبناء أكبر مراكز البيانات فائقة النَطاق للبرمجيات الّسحابية فى أفريقيا والشرق األوسـط، باإلضافة إلى مشروع مدينة املعرفة فى العاصمة اإلداريـــ­ة اجلـديـدة مع وزارة االتصاالت كمدينة ذكية.

فـى سياق متصل، لفت إلــى أن شركة بنية لألنظمة ‪،Benya Systems‬ متتلك حجم

‪»Benya Ventures‬

مشاريع يصل إلى 2 مليار جنيه مصرى.

وأملـــح إلـــى أن شـركـة بنية للحلول الهندسية ‪)Benya Engineerin­g(‬ تأسست منذ عام ونصف العام أى فى الربع األول من ،2020 وهـى شركة متخصصة فى املجال الهندسى واملشاريع الهندسية ومشروعات البنية التحتية لالتصاالت.

وتسعى الشركة، أيضاً، إلى تلبية احتياجات قطاع مراكز البيانات فى مصر وأفريقيا والشرق األوسط، وفقاً ألحدث املعايير الدولية فى هذا املجال.

ومن خالل شركة بنية للحلول الهندسية Benya( )Engineerin­g كشركة متخصصة فـى مجال احللول واخلدمات الكهروميكا­نيكية، قررت مجموعة بنية التعاون مع شركة «ألفا تيك» ‪)Alfa Tech(‬

الرائدة فى تصميم وبناء مراكز البيانات العمالقة على مستوى العالم طبقاً ألحدث املعايير فى هذا املجال لتكون مجموعة بنية الشريك الرئيسى لشركة «ألفا تك» فى مصر والشرق األوسط.

وتنفرد شركة «ألفا تك» ببناء 850 مركز بيانات ومركز بيانات لشركات مختلفة مثل أمازون وجوجل وأبل وغيرها.

وفى العاصمة اإلداريــة اجلديدة، قامت شركة بنية للحلول الهندسية ‪)Benya Engineerin­g(‬ بالتعاقد على توريد وتركيب 231 ألف عداد ذكى خلدمات املياه والكهرباء والغاز يخدم حوالى 75

ألف وحدة بالتعاون مع الشركة املصرية لالتصاالت، فـضـًال عــن تنفيذ البنية التحتية التكنولوجي­ة ملشروعات مختلفة فى العاصمة اإلداريـة اجلديدة واحلى احلكومى بالتعاون مع شركات عاملية كبيرة تعمل فى مجاالت تكنولوجية متنوعة، هذا باإلضافة إلى التعاقد على بناء أكبر مراكز لبيانات البرمجيات السحابية فى الشرق األوسط وأفريقيا.

وحققت مجموعة «بنية»، من خالل شركة بنية للحلول الهندسية ‪،)Benya Engineerin­g(‬ إجنازاً عظيماً من خـالل إنشاء وتركيب واحـد من أوائـل األبـراج التشاركية فى العاصمة اإلداريــة اجلديدة بارتفاع 45 متراً فى فترة وجيزة وهى شهر ونصف الشهر، وفقاً للمعايير العاملية، وهو منوذج لألبراج التشاركية صاحب الطابع اجلمالى املميز احلديث وقــادر على حمل أجهزة ومـعـدات وتقنيات تتسع لنحو 5 مشغلني خلدمات التليفون املحمول، وهو ما لم يكن متاحاً من قبل. وجنح املشروع فى مرحلة التجربة التى متت بالتعاون مع شركة العاصمة اإلداريــة وجهاز تنظيم االتصاالت وإدارة اإلشـارة للقوات املسلحة.

من خالل هذا املشروع، متكنت مجموعة «بنية» أن تثبت أن هناك شركات مصرية قادرة، من خالل دعـم الـدولـة، أن تقوم ببناء بـرج تشاركى يطابق املعايير العاملية احلديثة. كما حتالفت مجموعة بنية مع شركات عاملية وهى «سيمنز» و«سيسكو« و«دل تكنولوجيز» وشركات أخرى لتأسيس نظام متكامل لبناء وإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا املعلومات واالتــصــ­االت فـى مدينة املعرفة داخـــل العاصمة اإلدارية، بالتعاون مع وزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات؛ حيث قامت بتوقيع عدد من االتفاقيات مع جهات مختلفة فى مجال التحول الرقمى، منها اتفاقية منظومة التطبيقات الذكية للمرحلة األولى ملدينة املعرفة إلرساء التطبيقات التى تساعد على متابعة األعمال اليومية اخلاصة بتشغيل أنظمة املبانى املختلفة، مثل إدارة املياه والكهرباء والبيئة واملخلفات واملراقبة والنقل والتحكم فى اإلضـاءة وغيرها، ما يسهم فى ترشيد النفقات واالستخدام بطريقة فعالة.

وتشارك مجموعة «بنية» أيضاً فى مناقصات الـ«STI»؛ حيث تتمتع مـشـروعـات العاصمة بأولوية كبيرة لدى الدولة خصوصاً مع التوجهات احلالية اخلاصة بانتقال احلكومة إلى العاصمة بدايًة من ديسمبر1202.

واسـتـطـرد: يشهد «كـايـرو آى سـى تـى» أيضاً إعالن مجموعة «بنية» عن تدشني كيانني جديدين أو شركتني ملجموعة «بنية» وهما: بنية للخدمات السحابية ‪:)Benya Cloud(‬ وهى مركز رقمى مـتـعـدد التخصصات السحابية يـوفـر تقنيات تكنولوجيا آمنة وذكية مخصصة إلجناز احتياجات العمل بهدف خدمة وتعزيز خطة التحول الرقمى. وبـنـيـة لـالسـتـثـ­مـار وريـــــاد­ة األعـــمــ­ـال Benya( )Ventures برأسمال 50 مليون دوالر والتى تعد الــذراع االستثماري­ة ملجموعة «بنية» لتقوم بدور فّعال فى مجال االستثمار املباشر فى الشركات الناشئة وتقدمي التمويل للمشروعات والشركات الواعدة فى قارة أفريقيا.

وتهدف شركة «بنية لالستثمار وريادة األعمال» ‪)Benya Ventures(‬ إلـــى ضــخ اسـتـثـمـا­رات ودعـم رواد األعمال فى التخصصات التى تتعلق بالتكنولوج­يا وإنترنت األشياء والذكاء االصطناعى. سيتم اإلعالن عن الشريك الرئيسى واالستراتي­جى إلدارة تلك املنظومة.

فى سياق متصل، كشف عن اعتزام املجموعة افـتـتـاح مصنعها فـى املنطقة االقـتـصـا­ديـة لقناة السويس إلنتاج كابالت األلياف الضوئية فى 30

يونيو املقبل؛ حيث بــدأت «بنية» استالم خطوط اإلنتاج، وفى الوقت احلالى يتم االنتهاء من جتهيزات األرض واملبانى.

على صعيد آخر، قال إَّن الفترة املقبلة ستشهد تعاوناً بني «بنية» واململكة العربية السعودية فى مشروعات التحول الرقمى بعد تلقيها دعــوة من سمو خـادم احلرمني، امللك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة فـى مــبــادرة «مستقبل االسـتـثـم­ـار» فى نسخته اخلامسة والتى استضافتها اململكة العربية السعودية قبل نهاية أكتوبر املاضى، والتى حضرت نسختيها األولى والثانية.

وفى كل دورة، ينجح املؤمتر فى إثبات مدى اهـتـمـام اململكة العربية الـسـعـودي­ـة مبشاريع التحول الرقمى.

واجلدير بالذكر، أن هذا املؤمتر يعتبر من أكبر املؤمترات لالستثمار على مستوى العالم؛ حيث يُدعى لهذا احلفل قيادات الشركات الكبرى على مستوى العالم، وفى نسخته اخلامسة (هذا العام) حضر املؤمتر حوالى 1000 شخص من قيادات الشركات الكبرى وصناديق االستثمار الكبرى حول العالم.

ولدى مجموعة «بنية» خطة للتواجد فى اململكة العربية السعودية لنكون جزءاً من التحول الرقمى طبقاً لرؤية اململكة ،2030 مدعومني بالنجاحات التى حققتها.

ويرى «مكى»، أَّن مصر مؤهلة ألن تكون مركزاً محورًيا لصناعة مراكز البيانات فى املنطقة؛ بسبب مجموعة عوامل منها املوقع اجلغرافى املتميز وعدد الكابالت البحرية التى متر عبر أراضيها.

وعن خططهم فى ظل التنافس الكبير بني شركات الــدول العربية الـرائـدة فى مجال البنية التحتية التكنولوجي­ة، أوضح «مكى»، أنه فى ظل التنافس الكبير بني الشركات العربية اإلقليمية الرائدة فى مجال البنية التحتية التكنولوجي­ة، تعمل مجموعة «بنية» على خلق فرص للتكامل والتعاون مع الشركات املنافسة فى هذا املجال؛ حيث إن خلق تلك الفرص سيساعد على التحرك السريع إلنشاء مشروعات ناجحة فى مصر وأفريقيا والشرق األوســط، لذا تتحدث «بنية» مع أشقائنا فى السعودية على خلق فرص للتعاون داخل السوق السعودى.

تمتلك حجم مشاريع تصل قيمتها إىل مليار جنيه

 ?? ?? تستهدف مجموعة «بنية» لحلول االتصاالت، خالل العام المقبل، التوسع فى أسواق جديدة خارج مصر، منها «السعودية»، لتكون جزءًا من التحول الرقمى، طبقًا لرؤية المملكة عالوة على استكمال ملف التعاون األفريقى، كما ستعلنعنتدش­ين«بنيةلالستث­ماروريادةا­ألعمال خالل فعالياتمعر­ضومؤتمر لالستثمارف­ىالشركاتال­ناشئةبرأسم­ال
مليون دالر.
أحمد مكى
تستهدف مجموعة «بنية» لحلول االتصاالت، خالل العام المقبل، التوسع فى أسواق جديدة خارج مصر، منها «السعودية»، لتكون جزءًا من التحول الرقمى، طبقًا لرؤية المملكة عالوة على استكمال ملف التعاون األفريقى، كما ستعلنعنتدش­ين«بنيةلالستث­ماروريادةا­ألعمال خالل فعالياتمعر­ضومؤتمر لالستثمارف­ىالشركاتال­ناشئةبرأسم­ال مليون دالر. أحمد مكى
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt