Al Borsa

«النقل» تجهز التقييم الفنى والمالى لصفقة قطارات النوم الجديدة

«الوزير»: توطني صناعة النقل فى مصر بالتعاون مع «العربية للتصنيع»

- كتب - فارس ربعى:

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعاً مـع الفريق عبداملنعم الــتــراس، رئـيـس الهيئة العربية للتصنيع؛ ملتابعة املوقف التنفيذى لعدد من املشروعات املشتركة اجلارى تنفيذها فى مجال الوحدات املتحركة.

وأكـد «الـوزيـر»، خالل االجتماع، ضــرورة االنتهاء من جميع إجـــراءات التقييم الفنى واملالى لصفقة 6 قطارات نوم اجلديدة، خاصة مع احتياج هيئة السكك احلديدية لتدعيم أسطولها مــن هــذه الــقــطــ­ارات لتقدمي أفضل خدمة جلمهور الركاب.

وناقش االجتماع مشروع إعادة تأهيل وحتسني 200 عربة درجة ثالثة للركاب؛ حيث مت االنتهاء مـن إعــادة تأهيل 91 عربة.

وأكد «الوزير» ضرورة االنتهاء من هذا املشروع للمساهمة فى حتسني اخلدمة املقدمة للركاب.

أضــاف أن الــــوزار­ة تسير فـى مجال عـربـات الـركـاب فـى اجتـاهـني متوازيني األول يتمثل فى شراء عربات وقطارات جديدة والثانى تطوير وحتسني األسطول احلالى.

وأشــار إلـى أهمية العمل على توطني صناعة النقل فى مصر لهذه النوعية من القطارات عن طريق التعاون بني الهيئة العربية للتصنيع ممثلة فى مصنع «سيماف» وكبريات الشركات العاملية املتخصصة فى هذا املجال.

وأكد اجلانبان ضـرورة االلتزام بتسليم عربات توليد القوى الكهربائية «001عربة» وفقاً للجدول الزمنى املحدد

وسرعة البدء فى تصنيع وتـوريـد 75 عربة نقل غالل واالنتهاء من اإلجراءات اخلاصة بالبدء فى تصنيع وتوريد

160 عربة كشف قالب. وأكد الوزير االهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية بتطوير منظومة النقل فى مصر ودعم هذا القطاع احليوى وهو ما كان له أثر إيجابى فى تقدم تصنيف مصر فى مجاالت النقل املختلفة، وفقاً ملؤشر التنافسية الدولية.

كما أشـاد بحرص القيادة السياسية على ضــرورة توطني صناعة النقل فى مصر لتدعيم منظومة السكك احلديدية، ملا له من انعكاس إيجابى على االقتصاد املصرى.

وأشــار إلـى مراعاة أعلى املواصفات الفنية العاملية ومـواكـبـة أحـــدث أنــواع التكنولوجي­ا مبا يسهم فى تطور منظومة الـسـكـك احلــديــد­يــة وحتــســني اخلـدمـة املقدمة للركاب.

وأكد الفريق عبداملنعم التراس، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى مبواصلة اجلـهـود اجلـاريـة للتحول من التجميع إلـى التصنيع وتوطني صناعة النقل فى مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العاملية.

وشــــدد عــلــى مـــراعـــ­اة أعــلــى املـــواصـ­ــفـــات الـفـنـيـة والتكنولوج­يات احلديثة فـى التصنيع، مبـا يسهم فى التطوير الشامل ملنظومة السكك احلديدية وحتسني اخلدمة املقدمة للمواطنني.

وأوضــــح أن الـهـيـئـة الـعـربـيـ­ة للتصنيع تـضـع جميع إمكانياتها التصنيعية لتلبية الطلب املتزايد من احتياجات وزارة النقل.

 ??  ?? كامل الوزير
كامل الوزير
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt