Al Borsa

«ثروة كابيتال» تشارك فى قمة مصر لريادة األعمال بأسوان

-

شاركت مجموعة ثروة كابيتال القابضة لالستثمارا­ت املالية مع شركاتها التابعة، فى «قمة مصر لريادة األعمال»، التى نظمتها الشبكة العاملية لريادة األعمال – مصر مبحافظة أسوان على مدار أيام.

وشاركت ياسمينا فهمى، مدير عام التسويق والتحول الرقمى مبجموعة ثروة كابيتال، ضمن لفيف من قادة ريادة األعمال والشركات الناشئة ورواد التحول الرقمى فى جلسة «التحول الرقمى لألعمال»، باإلضافة إلى اختيارها ضمن جلنة التحكيم فى مسابقة «نواة

وناقشت فهمى، الطرق احلديثة لتنفيذ خطط تسويقية مبتكرة واكتشاف مصادر دخل جديدة، موضحة املساهمات الفعالة ملجموعة ثروة كابيتال من خالل منتجاتها وخدماتها.

وعن دور ثورة كابيتال فى القطاع املالى غير املصرفى والتحول الرقمى، قالت فهمى: «نحمل على عاتقنا مسؤولية املساهمة فى تطوير مجتمعاتنا، وثروة كابيتال هى رائدة توفير احللول املالية ومنها متويل السيارات، ومتويل الشاحنات، والتمويل العقارى، والتخصيم، والوساطة التأمينية، واملنتجات االستهالكي­ة، والتشطيب املنزلى، والتمويل التجارى، والتأجير التمويلى مقدمة من خالل كونتكت للتمويل، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال».

وحثت من خالل كلمتها الشركات واملؤسسات على البدء واالنتهاء من التحول الرقمى لتحقيق النمو املستهدف وحتسني أداء الشركة املالى، فضًال عن جناح االكتتابات فى أسواق املال.

وأعلنت مجموعة ثروة كابيتال مؤخًرا عن خطة التحول الرقمى التى تدخل حيز التنفيذ حالياً، ملا لها من دور فاعل فى حل العديد من املشكالت، مما يساهم فى نشر الشمول املالى وحتقيق النمو االقتصادى املستدام.

وأشـارت إلى أن التحول الرقمى يلعب دوراً حيوياً فى مختلف قطاعات االقتصاد، خاصة فى مجال التمويل والتجارة، مما يساهم فى حتقيق النمو االقتصادى، مضيفًة أن التحول الرقمى لم يحقق جناًحا سريًعا فى العديد من االقتصادات حول العالم فحسب، بل أفاد أيضاً االقتصاد العاملى بشكل كبير؛ حيث إن الرقمنة هى الطريق السريع إلى النمو االقتصادى التراكمى. فعلى سبيل املثال، حتقق الدول ذات االقتصادات الرقمية األكثر تقدًما فائدة اقتصادية أعلى بنسبة ٪02 مقارنة بالدول التى ال تزال فى املراحل األولى من التحول الرقمى. وبناًء على ذلك، فالتحول الرقمى يساهم فى البعد االجتماعى واالقتصادى من خالل تقليل معدل البطالة وحتسني املستوى املعيشى.

وعن مشاركتها فى جلنة جوائز مسابقة نواة 2020 الختيار أفضل الشركات الناشئة ودعم رواد األعمال من خالل توفير تنمية املهارات وربطهم بعالم األعمال، أعلنت أنه يتم اختيار مشاريع وشركات ريادة األعمال بناًء على عدة عناصر أهمها: االستدامة، والتأثير االجتماعى، واالبتكار. ووتقوم األستاذة ياسمينا ضمن جلنة التحكيم بتقييم املشاريع والشركات التى تأهلت إلى الدور نصف النهائى من خالل طرح مشاريعها فى مدة أقصاها ثالث دقائق، مما يترتب عليه ترشح 15 مشروًعا فقط للنهائيات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt