Al Borsa

كبار مساهمى «النيل لحليج األقطان» يستجيبون لعرض شراء «إيميكس انترناشيون­ال»

- كتب- فاروق الهلباوى:

يعتزم كبار مساهمى شركة النيل حلليج األقطان االستجابة لعرض الشراء املقدم من شركة «إمييكس انترناشيون­ال» بقيادة، سمير حتسني عفيفى الذى ميتلك نحو %9.94 من أسهم الشركة.

وكـــشـــف املـــســـ­اهـــم ســمــيــر عــفــيــف­ــى فى تصريحات لـ«البورصة»، أن سعر الشراء فى العرض املقدم حالًيا مناسب ولن يضار أو يظلم أى من املساهمني.

وأكد عفيفى أن مجلس إدارة الشركة أصبح

متفهًما لــضــرورة االستجابة لـعـرض شركة «إمييكس انترناشيون­ال»، خاصة أن األخيرة شركة وطنية وستحافظ على أصول الشركة بشكل جيد.

وتوقعت مصادر قريبة الصلة من الصفقة تخطى احلــد األدنـــى لتنفيذ عــرض الـشـراء خالل أيام.

تعتزم شركة «إمييكس انترناشونا­ل» متويل عرض شراء شركة النيل حلليج األقطان بنسبة

%75 عبر قرض من البنك األهلى املصرى، على أن يتم متويل اجلـزء املتبقى من املـوارد املالية الذاتية للشركة.

وأفصحت الهيئة العامة للرقابة املالية، األربــعــ­اء املـاضـى، عـن إيـــداع مـشـروع عرض الشراء اإلجبارى املقدم من شركة “إمييكس انترناشونا­ل” اخلـاص بشراء حتى 52.992 مليون سهم بنسبة %100 من أسهم رأسمال شـركـة “الـنـيـل حلليج األقــطــا­ن”، وأوضـحـت الهيئة أنه جارى دراسة العرض ومرفقاته، التى كان من ضمنها كيفية متويل عرض الشراء.

وحدد العرض سعر السهم عند 50 جنيها، وبشرط أال تقل نسبة االستحواذ عن %51 من أسهم رأسمال الشركة، وفقاً ألحكام الباب الثانى عشر مـن الالئحة التنفيذية لقانون

سوق رأس املال رقم 95 لسنة ،1993 مع قيام مقدم العرض بعد تنفيذ عرض الشراء باتخاذ إجــــراءا­ت الــزيــاد­ة طبقاً لــقــرارا­ت اجلمعية املنعقدة بتاريخ 24 أغسطس املاضي.

وكلفت «إميكس انتراشونال» شركة إيجى ترند لالستشارات املالية، التى تقوم بـدور سمسار املـشـتـرى، بتقدمي كـافـة املستندات واألوراق املطلوبة والتعامل مع هيئة الرقابة املالية بتقدمي كافة املستندات واألوراق املطلوبة المتام عملية االستحواذ، على أن تقوم شركة مجموعة جلوبال لالستشارات بدور املستشار القانونى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt