Al Borsa

«فيفو» تدرس عادات المستهلك المحلى ضمن خطة انتشارها بمصر

رئيس الشركة: افتتاح فروع جديدة فى طنطا والزقازيق واإلسكندري­ة العام املقبل

- كتب - محمود رضوان:

تراهن شركة فيفو الصينية العاملة فى مجال الهواتف املحمولة، والتى تعتبر أحـدث الالعبني اجلدد فى السوق املحلى على إمكانياتها فى معرفة توجهات واحتياجات املستهلك املصرى خالل بداية عملها فى مصر.

وتــرى الشركة، أن الشركات الصينية أثبتت جدارتها فـى الـسـوق املحلى، خاصة أنها تعمل على طرح منتجات فى جميع الشرائح السعرية، كما أنها تراهن على كونها صاحبة املركز الثانى فى الصني وهو من أكبر األسواق العاملية، ما يعنى توافر فرص جيدة لتحقيق نتائج قوية فى السوق املصرى.

قـال جيت زو، رئيس شركة فيفو فى منطقة الشرق األوسـط وأفريقيا، إن فيفو تأسست فى عام 1995 واقتحمت السوق العاملى للمحمول عام

،2014 موضحاً أن فيفو حققت مبيعات خالل العام املاضى بلغت 110 ماليني هاتف. وقـدر زو عدد مستخدمى هواتف فيفو بنحو

300 مليون مستخدم نشط ومتتلك الشركة متاجر

فى ألف مدينة حول العالم، واحتلت املركز اخلامس فى مبيعات الهواتف الذكية خالل الربع األول من

،2019 والثانى فى السوق الصينى بحصة %18.3 الربع الثالث من العام احلالى من خالل بيع 18.1 مليون جهاز.

وبلغت مبيعات الهواتف الذكية على املستوى العاملى نحو 358 مليون هاتف ذكى خالل الربع الثالث من العام احلالى مقابل 355 مليون هاتف خالل نفس الفترة من العام املاضى بزيادة بسيطة ال تتجاوز .%1

أضاف أن الشركة لديها تواجد بالوقت الراهن فـى 30 دولـــة تستهدف زيـادتـهـا إلــى 50 خالل

2020 ومنها جنوب أفريقيا والهند وإندونيسيا ودول وسط شرق أفريقيا وأوروبا، وتعمل فيفو فى الشرق األوسط وأفريقيا بأسواق املغرب ونيجيريا وكينيا والسعودية واإلمــارا­ت والبحرين والكويت وعمان واملغرب وتنزانيا.

وذكـر أن فيفو قـررت الدخول إلـى مصر بعد اكتسابها خبرة طويلة فى أسـواق جنوب ووسط آسيا وتراهن على قوة العالقات املصرية الصينية، والــتــى شـهـدت حتـسـنـاً مـلـحـوظـاً خـــالل الفترة األخيرة، وكشف عن اعتزام الشركة رعاية بطولة كأس العالم لكرة القدم فى قطر ،2022 إلى جانب بطولة الدورى اإلجنليزى ولعبة ببجى .2019

وقـــال ديفيد كــى، الرئيس التنفيذى لشركة فيفو مصر، إن 80% من موظفى الشركة العاملية يعملون فى نشاط البحث والتطوير ،R&D وقامت الشركة خـالل 2016 بإنشاء معهد لتكنولوجيا اجليل اخلامس لالتصاالت فى العاصمة الصينية «بكني».

وأملح كى إلى أن «فيفو» بدأت منذ عام 2017 العمل على أبـحـاث هوائيات تكنولوجيا اجليل اخلامس G5، وطرحت فى 2018 أول هاتف ذكى

متوافق مع النسخة األولية ملعايير اجليل اخلامس، وبني أن فيفو تستهدف التركيز على طرح هواتف بجودة أكثر كمرحلة أولى، وتسعى للحصول على ثقة املستهلك املصرى خالل فترة زمنية قصيرة.

وأكــد أن الشركة تسعى إلــى مخاطبة جميع الشرائح السعرية من خالل محفظة تناسب أذواق جميع املستهلكني، مشيراً إلى امتالك فيفو أول مركز لتقدمي خـدمـات مـا بعد البيع فـى مدينة نصر وتخطط الفتتاح فروع أخرى فى مدن طنطا والزقازيق واإلسكندري­ة خالل العام املقبل.

وتابع أن الشركة فى مرحلة فهم احتياجات وعـــادات املستهلك املحلى ومــازالــ­ت تبحث عن القناة املثلى لتوصيل منتجاتها للعمالء ولم حتسم قرارها حتى اآلن بالتعاقد مع وكيل معتمد لها، منوها أن فيفو تعمل على توزيع هواتفها عبر مواقع التجارة اإللكتروني­ة ومنها سوق دوت كوم واملتاجر التقليدية.

أضاف أن الشركة لن متانع فى تقدمي خدمة تقسيط هواتفها مـع بـى تـك للتجارة والتوزيع، وتـدرس إطـالق حزمة منتجات ذكية جديدة بعد احلصول على ثقة واعتراف املستهلك بهواتفها.

كشف عن اعتزام فيفو الدخول إلى سوق جنوب أفريقيا خالل ديسمبر اجلارى، وتعمل حالياً فى أسواق مصر واملغرب وكينيا ونيجيريا بأفريقيا، معتبراً أن الشركة تركز على تطوير قدراتها الفنية فى مواجهة املنافسني أكثر من متابعة تداعيات احلرب التجارية بني أمريكا والصني.

وفيفو هى شركة مملوكة بالكامل ملجموعة «بى بى كى إلكترونيكس» املتخصصة فى صناعة أجهزة الهواتف الذكية وملحقاتها ويندرج حتتها أيضاً كًال من شركات ون بلس وأوبو وريلمى، ومتتلك نظام تشغيل خاص بأجهزتها مبنى على «األندرويد».

وقفزت قيمة واردات املحمول للشهر الثانى على التوالى بنسبة ‪6، .%19‬ لتصل إلى 125.7 مليون دوالر خالل أغسطس املاضى، مقارنة بنحو

105.1 مليون دوالر فى أغسطس ،2018 طبًقا لإلحصاءات الصادرة عن اجلهاز املركزى للتعبئة العامة واإلحصاء.

وكانت قيمة واردات املحمول قد شهدت منواً بنسبة %23.6 مسجلة 153.7 مليون دوالر خالل يوليو املاضى، مقابل 106.7 مليون دوالر خالل الفترة ذاتها من العام السابق.

 ??  ?? ديفيد كى
ديفيد كى
 ??  ?? جيت زو
جيت زو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt