Al Borsa

«فرست جروب» تطرح مشروعات باستثمارات 6 مليارات جنيه العام المقبل

- كتب - بدوى شلبى:

تـطـرح شـركـة «فــرســت جـــروب لالستثمار العقارى» عدداً من املشروعات اجلديدة العام املقبل باستثمارات إجمالية تصل 6 مليارات جنيه.

قال بشير مصطفى رئيس «فرست جروب» خـــالل جــولــة نظمتها الــشــركـ­ـة ملشروعاتها اجلــــديـ­ـــدة مبــديــنـ­ـة حــدائــق أكـــتـــو­بـــر، إن االســتــث­ــمــارات اجلـــديــ­ـدة تتضمن مـشـروعـا بالعن السخنة على مساحة 85 فـــدانـــ­اً مــالصــق ملـشـروع هضبة اجلاللة، باستثمارات تصل إلــى 2.25 مليار جنيه بخالف سعر األرض، ومبيعات متوقعة 6 مليارات جنيه.

أضــاف أن املشروع الثانى فــى الـسـاحـل الـشـمـالـ­ى على مـسـاحـة 94 فـــدانـــ­اً، بتكلفة إنشائية 3 مليارات جنيه ومبيعات متوقعة مليارات جنيه.

أشـار إلى أن املشروع الثالث فى العاصمة اإلداريــة بالشراكة مع إحـدى شركات القطاع العام على مساحة 42 فداناً.

وقــال مصطفى، إن الشركة تعتزم إقامة مشروع بالسويس على مساحة 72 ألـف متر 6 بتكلفة إنشائية 280 مليون جنيه، ومبيعات متوقعة 480 مليون جنيه.

أضــــاف أن متــويــل املــشــرو­عــات يـتـم عبر اآلليات املتعارف عليها، وهى مقدمات العمالء والتمويل الـذاتـى والـقـروض البنكية، مشيراً إلى أن القروض البنكية متثل 25% من تكلفة املشروعات. أوضح أن الشركة اقترضت نحو 235 مليون جنيه من بنوك األهلى املتحد والبركة وبلوم لتمويل مشروع مـول «كــازان بــالزا»، ومشروع «كــنــز كــومــبــ­اونــد» مبـديـنـة 6 أكتوبر.

أشـــــار إلــــى أن الـــقـــر­وض موزعة على 120 مليون جنيه من «األهلى املتحد» و08 مليون مـن «الـبـركـة» و53 مليون من «بلوم».

وقــــال إن الــشــركـ­ـة تـطـور «كـــــازان بـــالزا مـــول» مبـشـروع «كنز» السكنى باستثمارات 900 مليون جنيه ومن املقرر االنتهاء منه فى .2020

أضـاف أن املبيعات املستهدفة باملول تصل إلى 1.5 مليار جنيه ويقسم املشروع إلى جزئن لإليجار والبيع. أوضـح مصطفى أن الشركة تدرس العمل فى مجال التطوير الصناعى فى منطقة العن السخنة.

 ??  ?? بشير مصطفى
بشير مصطفى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt