Al Borsa

وزير التنمية المحلية الجديد: انتخابات المحليات والسكان أبرز األولويات

- كتبت ــ أمانى رضوان:

قال وزير التنمية املحلية اجلديد أبوبكر اجلندى إنه يضع ملفات واضحة فى خطته لــــوزارة التنمية املحلية، أبــرزهــا السكان، واملنشآت، وانتخابات املحليات.

أوضح أن االهتمام بالصعيد املحروم من اخلـدمـات، على قمة األولــويـ­ـات، وأنــه رغم جهود احلكومة لكن االستثمارا­ت لم تصل للحجم الذى يحمل أهل الصعيد على البقاء فيه.

وكشف أن أول زيـــارة لـه كـوزيـر للتنمية املحلية ستكون ملحافظات الصعيد بداية األسبوع املقبل.

كــان تعديل وزارى مـحـدود قـد مت أمس األول وتضمن تعيني اجلـنـدى، الــذى شغل منصب رئيس جهاز التعبئة العامة واﻹحصاء ملدة 12 عاما، وزيرا للتنمية املحلية.

وقــال إن سيناء واملحافظات احلـدوديـة تنميتها الـهـدف منها األمــن قبل أن يكون اقــتــصــ­اديــا وهـــى مــوضــع اهــتــمــ­ام رئــاســة اجلمهورية.

وكشف أن خطط التنمية املحلية، تستند على رؤية 2030 التى صنعها خبراء وأشرفوا على كافة محاورها.

وطالب املواطنني بتحرى الدقة عند اﻹدالء ببيانات لصالح أبحاث األسر والدخول حتى ال تضطر اجلهات املعنية للرجوع إلى جهاز التعبئة واﻹحصاء لتدقيق البيانات كما حدث مع وزارة التضامن مؤخراً.

وقال إن ملف املحافظني لم تتم مناقشته حتى اآلن لكنه «مصدوم» من واقعة محافظ املنوفية.

وفــيــمــ­ا يـتـعـلـق بــجــهــا­ز الـتـعـبـئ­ـة الـعـامـة واﻹحـــصــ­ـاء قـــال اجلــنــدى إن مـقـر اجلـهـاز سيبقى فـى مكانه احلـالـى ولــن ينقل إلى العاصمة اﻹدارية اجلديدة.

أضــــاف أن رئــاســة اجلــمــهـ­ـوريــة شكلت جلنة للمبانى املراد نقلها للعاصمة اﻹدارية اجلـــديــ­ـدة، وتـــأكـــ­دت أن نـقـل مـقـر اجلـهـاز بالتجهيزات احلالية فى املقر سيكلف الدولة كثيرا

وقال إن اجلهاز لديه أكبر قاعدة بيانات على اﻹطـــاق فــى الــشــرق األوســــط، وهى أكبر من قاعدة بيانات الرقم القومى لوزارة الداخلية 3 مرات نتيجة جهد التعداد.

 ??  ?? أبوبكر الجندى
أبوبكر الجندى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt