Al Masry Al Youm

إطلاق مشروع «جامعة مُنتجة» بالمنيا.. ودراسة للتأمين على الطلاب ضد الحوادث

⏮تدشين أول شركتين ناشئتين لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة تماشيًا مع متطلبات سوق العمل

- المنيا - سعيد نافع وتريزا كمال:

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن إطلاق مشروع «جامعة مُنتجة»، لإنتاج المواد الغذائية المتنوعة من )اللحوم، والأسماك، والدواجن، والخضروات، والفواكه، ومُنتجات الألبان(، وذلك بأعلى جودة، من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، يأتى هذا فى إطار خطة التحول إلى جامعة ذكية خضراء، وانطلاقًا من دورها تجاه مُنتسبيها، ومشاركة منها فى رفع العبء عن كاهلهم، والمُساهمة فى توفير الخدمات لهم، استكمالًا لما تُقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

وأشار «فرحات»، خلال اجتماع مجلس جامعة المنيا فى اجتماعه الدورى، أمس، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة،

والمدير التنفيذى للمعلومات، وأمين عام الجامعة، والمستشار القانونى لها، وأعضاء المجلس، أن الجامعة نجحت أيضًا فى تدوير المُخلفات وإعادة استخدامها، بتجميع كل المُخلفات النباتية، وإعادة تدويرها بطرق علمية حديثة، لإنتاج الزراعة العضوية النظيفة لخدمة الجامعة والصوب، ومزارع الأسماك، فضلًا عن مُنتجات مركز صناعة الأثاث، بورش كلية الهندسة، وباقى الوحدات الإنتاجية.

وأكد مجلس الجامعة على ضرورة الالتزام بالقانون، ومُدونة السلوك للوظيفة العامة، ومُدونة الأخلاقيات الجامعية، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة، والعاملين، فيما يُنشر من أخبار تستهدف التشهير والشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعى. حيث يُحظر على أعضاء هيئة التدريس

والهيئة المُعاونة والعاملين بمختلف فئاتهم بقطاعى التعليم والمستشفيا­ت، بجامعة المنيا، من نشر أى أخبار أو صور، أو تعليقات على المواقع، أو الصفحات الشخصية، تتعلق بنظام العمل أو التشهير بأحد منتسبى الجامعة، أو نشر أى أخبار أو شكاوى من شأنها إحداث الإثارة والبلبلة داخل الحرم الجامعى، وفى حالة الإخلال بذلك يتعرض المُخالف للمساءلة التأديبية وفقًا للقوانين المُنظمة لهذا الشأن.

واعتبارًا من مسؤولية الجامعة تجاه أبنائها، وافق المجلس على دراسة قرار التأمين على الطلاب ضد الحوادث، وتوفير تغطية تأمينية لهم.

ونظرًا لكثرة الأعطال بوسائل النقل داخل الجامعة، وعدم ملاءمتها للتنقل، ومُراعاة للحفاظ على وقت العمل،

ومواعيد الانصراف، أوضح رئيس الجامعة، أنه تمت زيادة بدل الانتقال للعاملين بالجامعة؛ نظير إجراء وتغطية نفقات الانتقال من وإلى الجامعة.

كما أشاد الدكتور عصام فرحات بتدشين أول شركتين ناشئتين لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، بعد فوز مشروعين لطلاب الجامعة الريادية، والحصول على تمويل مادى وفنى لإنشاء الشركتين، مؤكدًا على استمرارية تبنى الأفكار الواعدة، سعيًا لتحقيق أهداف المركز، وتماشيًا مع متطلبات وظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل الاقتصادى.

كما وافق مجلس الجامعة على صرف مُكافأة 1٧50 جنيهًا، لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بقطاعى التعليم والمستشفيا­ت الجامعية؛ تقديرًا لجهودهم والحفاظ على انتظام العمل.

 ?? ?? اجتماع مجلس قرارات جامعة المنيا
اجتماع مجلس قرارات جامعة المنيا
 ?? ??
 ?? ?? عصام فرحات
عصام فرحات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt