Al Masry Al Youm

«المشروعات الصغيرة»: تمويلات جديدة ب30 مليون جنيه ل«متناهية الصغر»

⏮«رحمى»: تشجيع المواطنين على التشغيل الذاتى

-

كتب- محسن عبد الرازق:

شهد باسل رحمى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، توقيع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بين الجهاز وشركة الخير للتمويل متناهى الصغر، بمبلغ 30 مليون جنيه، سيتم توجيهه لكافة المشروعات متناهية الصغر الجديدة أو القائمة.

وقع العقد بمقر الجهاز نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالجهاز، وهناء الهلالى العضو، المنتدب لشركة الخير، ومحمد فتحى، رئيس القطاع المالى لشركة اسباير كابيتال.

وأكد رحمى أن هذا التوقيع يأتى وفقا لخطة عمل الجهاز للتوسع فى تمويل المؤسسات والجمعيات الممولة للمشروعات متناهية الصغر والتركيز على الصعيد والمناطق الحدودية، وذلك تنفيذا لاستراتيجي­ة الدولة للتوسع فى إقامة هذه المشروعات وتطويرها، بهدف تشجيع المواطنين على التشغيل الذاتى وتوفير فرص عمل ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً للمساهمة فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح الرئيس التنفيذى للجهاز أن العقد المزمع تمويله مع شركة الخير للتمويل متناهى الصغر ستستفيد منه مختلف القطاعات التجارية والخدمية والزراعية والمشروعات الإنتاجية لما لها من قيمة مضافة على الاقتصاد القومى، كما يمكن من خلاله تمويل

رأس المال العامل وشراء الآلات والمعدات.

وأضاف رحمى أنه سيتم التركيز على تشجيع العملاء للتحول للقطاع الرسمى والاستفادة من المزايا والحوافز التى يتيحها قانون تنمية المشروعات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل حوالى 1000 مستفيد/ مستفيدة من هذا العقد، وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل، مع التركيز على الفئات المستهدفة، وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجا، بما يساهم فى خلق فرص عمل فى القطاع الخاص ومساعدة المشروعات متناهية الصغر على المنافسة والاستمرار فى السوق.

وأضافت هناء الهلالى، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهى الصغر، أن المرأة المعيلة من أبرز الفئات التى ستستفيد من هذا التعاون بين الشركة والجهاز لمساعدتها على تحسين مستواها الاقتصادى، موضحة أن شركة الخير قد أصدرت بترخيص من هيئة الرقابة المالية، وأن الشركة يوجد لها 1٨ فرعا على مستوى محافظات الجمهورية بالصعيد والوجه البحرى، كما تتعاون مع عدد متنوع من البنوك المصرية. وأكدت الهلالى أن الشركة سعت للتعاون مع الجهاز من أجل تحفيز المشروعات متناهية الصغر على النمو بصورة أسرع، وأفادت بأن الشركات التى تعمل مع جهاز تنمية المشروعات تتمكن من التواجد والعمل بشكل فعال فى السوق.

 ?? ?? تمويلات جديدة لدعم المشروعات متناهية الصغر
تمويلات جديدة لدعم المشروعات متناهية الصغر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt