Al Masry Al Youm

ربع مليون مشجع فى انتظار تتويج «دورتموند»

⏮«هالير»: نريده موسمًا لا يُنسى.. وعلينا إكمال القطعة الأخيرة.. و«تيرزيتش» يُفاجئ نجوم الفريق الألمانى بقرار استثنائى

-

كتب- أسامة عبده، ووكالات:

دعا سيباستيان هالير، مهاجم بوروسيا دورتموند، زملاءه فى الفريق لعدم إهدار الفرصة الذهبية للتتويج بلقب الدورى الألمانى لأول مرة منذ عام 2012. وأصبح لدى أسود الفيستيفال أفضلية فى التتويج باللقب عند مواجهة ماينز، يوم السبت المقبل، فى الجولة الأخيرة بعد اعتلاء الصدارة على حساب بايرن ميونخ.

ويملك دورتموند 70 نقطة فى صدارة ترتيب البوندزليج­ا، متقدمًا على بايرن الوصيف بفارق نقطتين. وقال هالير، فى تصريحات لشبكة «سكاى»: «من المهم احترام منافسنا فى المباراة الأخيرة، كما كان الحال مع سابقيه». وأكمل: «التحلى بالتواضع يظل مفتاح الفوز، لأننا لم نفز بشىء بعد.. علينا إكمال مهمتنا، ولدينا كافة المقومات لتحقيق ذلك». وأتم: «نريد أن نجعل هذا الموسم لا يُنسى، لكن يتحتم علينا إكمال القطعة الأخيرة.. لا ينبغى علينا تفويت هذه الفرصة».

وتتأهب مدينة دورتموند للاحتفالات المرتقبة حال تتويج بوروسيا دورتموند بطلًا للدورى الألمانى، الأسبوع المقبل، لكسر احتكار بايرن ميونخ للقب. وانقض دورتموند على الصدارة مع نهاية الجولة 33 عقب فوزه على أوجسبورج (0-3(، مستغلا سقوط بايرن على يد لايبزيج )3-1.)

ولا يحتاج دورتموند سوى الفوز على ماينز السبت المقبل، أو تعثر بايرن ميونخ أمام كولن بأى نتيجة، للتتويج باللقب الغائب عنه منذ 11 عامًا. وألقت شبكة «سكاى سبورت ألمانيا» الضوء على تحضيرات المدينة للاحتفال باللقب المنتظر، مشيرة إلى تنظيم موكب للفريق فى اليوم التالى، لمدة 4 ساعات.

وسينطلق الموكب فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد المقبل، وتتوقع السلطات المحلية حضور ما لا يقل عن 200 ألف مشجع، أى حوالى ربع مليون شخص. ووفقًا لتوماس فيستيفال، عمدة المدينة، فإنه لن يكون هناك عرش عام فى ساحات دورتموند يوم المباراة. وناشد متحدث باسم الشرطة المحلية جماهير دورتموند ضرورة التحلى بالسلوك الإيجابى، والاحتفال بطريقة حضارية، خوفًا من إحداث تلفيات أو سلوكيات تتجاوز المسموح به.

ورفض إيدين تيرزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، مكافأة لاعبيه بإراحتهم بعد الفوز على أوجسبورج بثلاثية دون رد، فى الجولة 33 من الدورى الألمانى. وأوشك دورتموند على استعادة لقب البوندزليج­ا الغائب عنه منذ 11 عامًا، وذلك بعدما انقض على الصدارة بعد الانتصار الأخير. من جانبه، قال تيرزيتش، فى تصريحات أبرزها موقع «سبورت :»1 «لن نأخذ يومًا للراحة، إذ سنعود للعمل بمنتهى الجدية». واعتاد الفريق على أخذ يوم أو اثنين من الراحة بعد المباريات مباشرة، لكن المدرب الألمانى قرر إلغاء ذلك بشكل استثنائى.

ويريد صاحب ال40 عامًا الحفاظ على تركيز لاعبيه بأقصى درجة قبل مباراة الحسم الأخيرة أمام ماينز، السبت المقبل. ويحتاج أسود الفيستيفال للفوز فقط، دون النظر لنتيجة مباراة بايرن ميونخ ضد كولن، فى ظل تأخر الفريق البافارى عنه بفارق نقطتين.

 ?? ?? لاعبو فريق بوروسيا دورتموند يحتفلون بأحد الأهداف
لاعبو فريق بوروسيا دورتموند يحتفلون بأحد الأهداف
 ?? ?? سيباستيان هالير
سيباستيان هالير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt