Al-Akhbar

شركة المصريين بالخارج تبدأ فى االستثمار الصناعى والزراعى

جندى: تعاون بين مؤسسات الدولة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

- ◼ جون سامى

عقدت السفيرة سها جندي، وزيـرة الهجرة اجتماعا عبر «الفيديوكون­فرانس» مع أعضاء املجلس التأسيسى اخلاص بـ «شركة املصريني باخلارج لالستثمار».

وأكـــدت السفيرة سها جـنـدى أهمية هذه الــشــركـ­ـة االسـتـثـم­ـاريـة للمصريني بــاخلــار­ج باعتبارها مشروعا وطنيا وأحد أبرز مطالب املصريني باخلارج سـواء من كبار املستثمرين الذين استجابوا لطلب املشاركة فى التأسيس أو املواطنني الراغبني فى احلفاظ على مدخراتهم وتنميتها، وأحـد توصيات النسخة الثالثة من مؤمتر الكيانات املصرية باخلارج، والذى عقد أغسطس املاضي.

وأضـــافــ­ـت أن شــركــة املــصــري­ــني بــاخلــار­ج لالستثمار سيديرها بالكامل املصريني باخلارج فهم ميتلكون الكثير من اخلبرات املتميزة فى مجاالت املال واألعمال، ويديرون شركات عاملية حققت جناحا فى السوق املصري، لذلك فإن اجتماعنا هذا جاء ملناقشة اخلطوات التنفيذية التى سيتم اتخاذها للبدء الفعلى لتأسيس هذه الشركة وآلياتها والقطاعات التى ستعمل فيها، والتى ستتمثل فى االستثمار الصناعى والزراعى والتكنولوج­ى والعقارى والتجاري.

وأوضــحــت أن الــدولــة اتـخـذت العديد من اإلجــــــ­راءات الـتـى مــن شـأنـهـا التيسير على املستثمرين املصريني واألجــانـ­ـب، الفتة إلى انعقاد اجتماع املجلس األعلى لالستثمار الذى عقد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والـذى أصدر قـرارات من شأنها جذب املزيد من االستثمارا­ت ومتكني القطاع اخلاص.

من ناحية أخرى أكدت السفيرة سها جندى أهمية التعاون بني مؤسسات الدولة ملواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وإيجاد بدائل آمنة للشباب، بالتدريب والتأهيل، واملساعدة فى التعريف بفرص الهجرة اآلمنة عبر اآلليات التى تتيحها الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليني، وآخــرهــا املــركــز املــصــرى األملــانـ­ـى للتوظيف والهجرة وإعادة اإلدماج.

جاء ذلك خالل مشاركة السفيرة سها جندي، فى فعاليات مناقشة بحث بعنوان: «إستراتيجية مقترحة لتعظيم االستفادة من موارد مصر فى احملافظات احلدودية للحد من ظاهرة الهجرة غير املشروعة حتى عام .»2030

 ?? ?? ◼ وزيرة الهجرة خالل االجتماع مع أعضاء املجلس التأسيسى اخلاص بـالشركة
◼ وزيرة الهجرة خالل االجتماع مع أعضاء املجلس التأسيسى اخلاص بـالشركة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt